الوزير الصالح: لا يوجد أي نية لتخفيض الدعم عن السلع

شدد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح على ضرورة تجاوز مرحلة الجزع من الاستجوابات، مؤكدا على أن الحكومة ستواجه الاستجوابات لأن هناك عيوبا يجب تداركها، مشيرا الى أن رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك قال من لا يواجه الاستجوابات ليجلس في منزله.

وقال الصالح خلال استضافته قناة الراي أن تفنيد الوزير لاستجوابه إن كان مقنع فسيجد تأييد النواب له، لافتا الى أن ملاحظات النواب صحيحة وهي ملاحظات رئيس الوزراء كذلك، مؤكدا أن الوزراء لن يجزعوا من الاستجوابات.

وأوضح الصالح أن دور وزارة التجارة هو تحسين بيئة الاعمال عموما سواء كانت تجارية أو صناعية، لافتا الى أن بيئة الأعمال في الكويت طارده للاستثمار ونحن نعمل على توطين الاستثمارات وتوطين بيئة الاعمال، مبينا أن الرخص التجارية باتت تستغرق عدة ايام فقط، واعدا في الوقت ذاته  بنقله نوعيه على صعيد ترتيب الكويت في تقرير البنك الدولي عن سهولة ممارسة الاعمال.

ونفى الصالح أي توجه لتقليص الدعم المقدم للمواطنين، قائلا "عندما نتكلم عن ترشيد الدعم نقصد المواطن الحقيقي الذي يستحق الدعم فعلا ولا يوجد اي نيه لتخفيض الدعم عن السلع ولكن هناك نيه لاعادة الضبط سواء السلع التموينية او المواد الانشائية فالتركيز على المستحق فقط".