جامعة الكويت: بدء التسجيل للفصل الثاني اعتبارا من 2 ديسمبر المقبل

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم أنه تم تحديد الفترة من 2 الى 16 ديسمبر المقبل لإجراء عملية التسجيل المبكر للطلبة المستمرين للفصل الثاني (2013/2014) لمقرراتهم الدراسية.

واضاف المخيزيم في تصريح صحافي اليوم ان عملية التسجيل ستكون وفقا لمواعيد محددة لكل طالب مبينا ان الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ماعدا الطلبة المتوقع تخرجهم حيث سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقا لما تسمح به اللائحة.

واشار الى انه سيسمح لسائر الطلبة بالتسجيل في الحد الأقصى من الوحدات الدراسية التي تسمح به لائحة نظام المقررات خلال فترة السحب والإضافة وفقا لمواعيد محددة أيضا خلال الفترة من 8 الى 25 يناير المقبل.

وذكر ان الحد الأدنى للتسجيل هو 12 وحدة دراسية وفقا للائحة نظام المقررات ولا يجوز للطالب المسجل في هذا العدد من الوحدات الانسحاب من أي مقرر عند بدء الدراسة داعيا الطلبة المستجدين الى ضرورة مراعاة ذلك حتى لا يتم إلغاء جداولهم الدراسية أو يتعذر انسحابهم من أي مقرر بعد بدء الدراسة.

وأوضح المخيزيم ان لكل طالب موعدا محددا يبدأ به عملية التسجيل خلال الفترة المسائية وان عمادة القبول والتسجيل أرسلت رسالة بالبريد الإلكتروني وكذلك رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل وصفحة العمادة الموجودة على شبكة الإنترنت.

وأكد ان أولوية تحديد مواعيد التسجيل ستكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ثم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الثاني فالطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر ومجتازين 30 وحدة دراسية فأكثر ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

وبين ان العمادة ستقوم بإلغاء التسجيل على قوائم الانتظار يوم 8 يناير المقبل مشيرا إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الثاني وبصفة مستمرة وكذلك المقررات المسجلين فيها وخاصة في بداية الدراسة وطباعة نسخة منه للرجوع إليها عند الحاجة.

واضاف انه يمكن للطلبة الذين ألغيت مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى باستخدام شبكة الإنترنت فقط خلال فترة السحب والإضافة.

 

×