الشؤون: توقيع عقد استشارات مع الوكالة الألمانية للتعاون يهدف لتطوير مهارات العمل

وقعت دولة الكويت ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عقد استشاري مع الوكالة الاتحادية الألمانية للتعاون الدولي "giz" للتعاون بين مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية "kosac" لتنفيذ المرحلة الثانية لتطوير العمل بالمركز.

وقال مدير مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية "kosac" الدكتور حمود المضف في تصريح صحفي عقب توقيع العقد وقعنا العقد مع المؤسسة الألمانية "وهي مؤسسة حكومية غير ربحية"، وهو ثمرة تعاون بين الكويت وألمانيا، والهدف من هذا العقد تقديم 300 خبيرا يتم تدريبهم على أحدث مستوى، وتحقيق تكملة للحراك الأفقي والرأسي للمهن الكويتية.
وأضاف، سوف نسعى إلى فتح المجال إلى تدريب العاملين في المركز، وإعادة تقييم المهن التي تم الانتهاء منها خلال المرحلة الماضية.
وشدد المضف على أنه سيتم دراسة سوق العمل الكويتي، والسعي إلى تطوير التعاون بين أجهزة الحكومة في توصيف المهن والاختبارات.
ولفت إلى أن قيمة العقد 600 ألف دينار كويتي على ثلاث سنوات، منوها إلى أن مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية من أهم المراكز في الكويت، وسوف يسعى خلال المرحلة القادمة إلى ضبط سوق العمل ورفع مستوى المهن في الكويت.
بدوره ثمن  مدير المشروع الألماني يوسف فاسكير التعاون البناء بين البلدين، مشيرا إلى أن التعاون بين الكويت وألمانيا ممتد منذ زمن بعيد، لافتا إلى أن الشركة الألمانية من أهم الشركات على المستوى العالمي في مجال المهارة المهنية.
وأشار إلى أن الشركة سوف تسعى خلال السنوات الثلاث إلى تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.
بدوره قال مدير إدارة العلاقات العامة في مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية محمد عبد الرحمن الكندري، العقد الموقع بين الطرفين سيضع سياسة وطنية وإرساء نظام متكامل لبناء وتطوير المعايير المهنية للمهن في سوق الكويت.
وأضاف، كما سيتم إعداد منظومة اختبارية لتقييم العمالة الوطنية والوافدة تقييما يعتمد على الكفاءة والمهارة والإسهام في زيادة الإنتاجية وبناء اقتصاد كويتي قوي.
استعرض المركز فلما وثائقيا للضيوف شمل صورا للمشاريع التنموية المختلفة في دولة الكويت، تابعة ترحيبا بالضيوف من قبل مدير المركز الدكتور حمود المضف الذي ثمن التعاون المشترك بين دولة الكويت وألمانيا.

 

×