السكنية: 62% نسبة الانجاز في مدينة جابر الأحمد التي تضم 1475 بيتا و14 عمارة

أعلن مهندس مشروع مدينة جابر الأحمد جاسم قمبر عن وصول نسبة الإنجاز في المشروع حاليا إلى 62 في المئة، مؤكدا حرص للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وسعيها المستمر لإنجاز المشاريع الإسكانية الجديدة لمواكبة الطلبات المتزايدة من قبل المواطنين.

وقال قمبر في تصريح صحافي أن الأعمال تسير بشكل منتظم وفق الخطة المحددة لإنجاز الأعمال الخاصة في المشروع الذي يتضمن 1475 بيتا حكوميا و14 عمارة وفق نظام السكن العمودي تضم 70 شقة سكنية.

وأضاف يمثل مشروع مدينة جابر الأحمد إحدى خطوات السكنية في مسيرتها نحو توفير الرعاية السكنية لمستحقيها، متوقعا أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بشكل كامل خلال السنة المقبلة.

وأشار قمبر إلى إن مدينة جابر الأحمد  تتضمن إنشاء 1475 بيتا حكوميا يتكون كل منها من دور أرضي به غرفة وديوانية مع حمام منفصل عن البيت وغرفة للسائق ومطبخ رئيسي وصالة أما الطابق العلوي ففيه أربع غرف ومطبخ تحضيري وحمامان مع صالة في حين يشتمل الدور الأخير على غرفة الخادمة وغرفة الغسيل مع حمام، مضيفا في حين يتمثل السكن العمودي في المدينة بعدد 14 عمارة سكنية تتضمن كل عمارة منها ستة أدوار الأول منها معلق والأدوار الخمسة شقة سكنية في كل دور.

وقال أن المؤسسة حرصت على تتفيذ البيوت الحكومية من خلال ستة نماذج مختلفة في الشكل الهندسي فقط حيث تشترك في المكونات العامة للوحدات السكنية، لافتا إلى أن مكونات الشقق السكنية مشابهة لمكونات البيت الحكومي لتكون متوائمة مع إحتياجات ومتطلبات المستفيدين.

وبين أن المؤسسة عملت على تجاوز كل السلبيات التي ظهرت في مشاريع السكن العمودي السابقة لافتا إلئ أنها حرصت على فصل مدخل الشقة عن مدخل الديوانية وسكن السائق كما تم توفير مصعدين في كل عمارة ووضع مواقف السيارات من ناحية والمنطقة الخضراء الحديقة من ناحية أخرى.

وأشار قمبر إلى أن موقع المدينة المميز يؤهلها لأن تكون حلقة ربط ووصل بين المناطق الجديدة المزمع إنشاؤها في الصبية والمطلاع ومدينة الكويت التي تبعد عنها ما يقارب العشرين دقيقة، لافتا إلى أن المدينة في إنتظار أربعة مشاريع تخصصية جديدة مثل القرية الاولمبية التي تمت مباشرة أعمال التصميم بها وأخرى تعلمية وصحية.

وقال يوجد في المشروع بالنسبة الى قطاع البيوت الحكومية سبعة مساجد احدها جامع كبير فضلا عن 57 محطة توليد كهرباء (محولات) 3 منها خارج نطاق المدينة مرتبطة بالمحطات الخارجية الأم لتغذية المحطات الكهربائية الأخرى في المشروع، كما تضم مدينة جابر الأحمد 11 مبنى تعليميا ما بين رياض أطفال ومدارس للبنين والبنات لجميع المراحل إضافة إلى مراكز تجارية وجمعية تعاونية رئيسية وحدائق وخدمات أخرى عديدة.

وشدد قمبر على ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المشاريع الإسكانية لإنجازها حسب الفترة الزمنية المحددة، لافتا إلى أن المؤسسة حرصت على تنفيذ الوحدات السكنية بعد مفاضلة بين عدة نماذج للوصل إلى أفضل المواصفات التي تتلائم وإحتياجات المواطنين.

 

×