وزير المواصلات يصدر قرارا يلزم شركات الانترنت للحد من المواقع الاباحية والقمار

أصدر وزير المواصلات عيسى الكندري قرار بمقتضى العمل على الحد من المواقع الإباحية غير الأخلاقية ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشاركة في السحب على جوائز المخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم مجتمعنا.

وذلك خلال اجتماعاً موسعاً عقده بحضور الرؤساء التنفيذين لشركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت سلكياً ولاسلكياً بدولة  الكويت (كيمز – جلف نت – كواليتي نت – مدى للاتصالات – فاست للاتصالات – زين – الوطنية للاتصالات) .

وجاء قرار الوزير تنفيذاً لما ينص عليه دستور البلاد  في المادة العاشرة والتي تنص على "أن ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي".

وأوضح الوزير أن تلك المشكلة لها آثاراً سلبية كبيرة على الأجيال الناشئة وغيرهم لذا وجه ندائه إلى جميع الشركات بضرورة الالتزام بتنفيذ بنود الترخيص الخاصة بهذا الموضوع وهي التزام بتركيب الأجهزة والبرامج اللازمة لحجب جميع تلك المواقع بقدر ما يمكن.

ومن جهتها أبدت جميع الشركات استعدادها التام للتعاون مع وزارة المواصلات لحل تلك المشكلة باعتبار أن ذلك واجب وطني لحماية القيم والأخلاق.

كما أصدر قرارا بصفة عاجلة يقضي بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة المواصلات ومن ممثلين عن جميع شركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت سلكياً ولاسلكياً بدولة الكويت لدراسة الموضوع ووضع الحلول المقترحة وتنفيذها.

ودعا الحضور إلى التعاون التام فيما بينهم لسرعة تحجيم هذه الاوضاع من جانب تلك المواقع التي يعرض شبابنا للدمار .

وطلب الكندري من الحضور معاودة الاجتماع بصفة دورية كل أربعة أسابيع للإطلاع على ما يتم انجازه من جانب الشركات وتعهد الحضور باستيراد الأجهزة ذات التقنيات العالية التي تحد من هذه الظاهرة  في أسرع وقت ممكن.

وثمن الوزير على الدور الذي تقوم به الشركات نحو تحديث العمل في مجال تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

 

×