الوزير العبدالله: لم أساوم نائب لإخفاء أوراق تدينني حيال قضية د.كفاية

أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة محمد العبدالله عن استيائه لما تم تداوله مؤخراً في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والإخباري حول اتفاق بينه وبين أحد النواب باللجنة الصحية على إخفاء مستندات تدين الوزير في قضية د.كفاية عبد الملك في مقابل ترسية إحدى المناقصات بالوزارة لصالح الشركة التي يمتلكها شقيق النائب والتي تختص بالمقاولات.

وقال الوزير" هذه هي المرة الاولى التي أسمع فيها هذا الأمر، ومن غير المعقول أن أقوم بالرد عن هذا الموضوع وأنا لا اعلم عنه، مؤكدا أن قرار ندب د. كفاية جاء للمصلحة العامة ولم يكن مجاملة لأي كان أو ضغوط من احد النواب.

وأضاف العبد الله في تصريح له على هامش الاحتفال الذي أقامه معهد الكويت للاختصاصات الطبية" كيمز" بمناسبة تخريج دفعة من 79 طبيب وطبية في مختلف التخصصات" موضوع د.كفاية تم تسليمه إلى لحنة التحقيق، كما تم تشكيل لجنة محايدة برئاسة الوزير الأسبق عبد الوهاب الفوزان وعدد من الأشخاص من خارج الوزارة حتى لا يقال إن هناك تأثير مني وتلمساً لردة الفعل التي واجهت القرار، وعمل هذه اللجنة لمراجعة صحة قرار ندب د.كفاية.

وكذلك مراجعة كل الإجراءات واللوائح الخاصة بالندب والنقل والتظلم والترقية مع الآليات والتوقيت والشروط، ولوضع قاعدة تكون أساس للعمل، وهذا يأتي من منطلق الشفافية في التعامل، وأتمنى ان يتم التقييم على الواقع وليس على تكهنات أو إشاعات.

 

×