إنجاز الكويت تستضيف الدورة السابعة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال"

برعاية كريمة من صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وبالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت، ومؤسسة إنجاز العرب، تستضيف إنجاز الكويت، العضو في مؤسسة إنجاز العرب الدورة السابعة لـ "مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي  الأعمال" في الفترة من 2-4 ديسمبر 2013.

ويشارك في المسابقة طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية من 14 دولة عربية، تشمل الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والإمارات واليمن، وذلك من أجل المنافسة على جائزة "أفضل شركة طلابية للعام 2013" أمام لجنة رفيعة المستوى تتكون من القادة ورجال الأعمال العرب.

وتشمل معايير التحكيم، مراجعة التقارير المالية والإدارية التي قام الطلاب بإعدادها والتي تتعلق بالتحديات التي واجهوها خلال إدارة أعمالهم التجارية من واقع الحياة الحقيقية، بالإضافة إلى عرض المنتجات التي قاموا بابتكارها. والجدير ذكره أن الفرق المرشحة ستمثل أمام لجنة تحكيم مكونة من ثمانية من رجال الأعمال العرب الامعين على مستوى العالم المنطقة.

وستجري المنافسة بين طلاب المدارس والجامعات للفوز بسبع جوائز تشمل جائزة "أفضل شركة للعام" برعاية بنك الخليج، وجوائز أخرى برعاية زين وفيدكس عن فئة أفضل شركة طلابية ذات تأثير اجتماعي، وأكثر الشركات ابتكارا على صعيدي المنتجات والخدمات.

وبهذه المناسبة قالت ثريا سلطي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب "تعد مسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب العرب الحدث الأكبر والأكثر إقبالا الذي تنظمه مؤسسة إنجاز العرب خلال العام. نحن فخورون بنجاحنا الذي يتوجه هذا الحشد الكبير من الطلاب الذين حضروا من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من أجل تبادل الخبرات والتعلم والاستفادة من تجاربهم في الحياة العملية الحقيقة، حيث تمكنوا من خوض تجربة تأسيس شركات تجارية والتنافس في بيئة آمنة،من شأنها أن تعزز من ثقتهم بأنفسهم وتصقل مهاراتهم ومواهبهم".   

وتعليقاً على إستضافة المسابقة تقول رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز الكويت: "بالنيابة عن إنجاز العرب أود أن أتقدم بالشكر لوزارة الدولة لشؤون الشباب على دعمهم المتواصل، وشكر الشركات الراعية للحدث في هذا العام والتي تشمل: الراعي البلاتيني للمسابقة بنك الخليج، والراعي الذهبي شركة زين للإتصالات والراعي الفضي فيدكس والراعي المضيف شركة صناعات الغانم". 

وصرحت الشيخة الزين صباح ناصر السعود الصباح، وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب في الكويت بالقول: " نحن نؤمن بأن الأشخاص المميزين الذين يتحلون بروح المبادرة لتوفير فرص العمل وبناء المجتمعات، ولذلك فإن روح المبادرة تجعل من العالم مكان أفضل للعيش. نحن نشجع ونفخر بدورنا في دعم وتدريب الشباب من أجل تنمية مهاراتهم ليصبحوا على أتم الاستعداد للخوض معترك سوق العمل".

تم إطلاق مسابقة إنجاز العرب  رائدي الأعمال عام 2007، وهى  مسابقة رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم استضافت هذا الحدث في عدد من البلدان الاعضاء في المؤسسة ومنها عُمان ولبنان والمغرب والأردن وقطر.

 

×