الارصاد الجوية: استقرار الحالة المناخية بعد تراجع المنخفض الجوي السوداني

قالت ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني ان السحب وفرصة الأمطار أخذت تقل تدريجيا ليستقر الطقس بعد تراجع المنخفض الجوي الافريقي (السوداني) من فجر اليوم وتتحول الرياح إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 15-40 كيلومترا في الساعة.

واوضحت ادارة الارصاد في بيان صحافي اليوم إنه مع حركة هذا المنخفض تهيأت الفرصة لتكوين غيوم منخفضة ومتوسطة كثيفة ما أدى الى هطول أمطار غزيرة وكانت السحب ركامية ورعدية على معظم مناطق الكويت وكانت شدة الأمطار بدأت من يوم الاثنين الماضي وحتى فجر أمس.

واضافت ان البلاد تأثرت خلال الأيام السابقة بتقدم منخفض السودان الموسمي وصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوبا بجبهة هوائية باردة وأدى ذلك إلى طقس غير مستقر مع رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقد تراوحت سرعتها بين 20 و60 كيلومترا في الساعة.

وتوقعت أن تخف شدة الرياح من الساعات الأولى من صباح يوم السبت المقبل وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 8-28 كيلومترا في الساعة وسيلاحظ الشعورالنسبي بالبرودة بسبب التحول إلى الرياح الشمالية الغربية الجافة وخاصة فى الفترة المسائية ويكون الاحساس في البرودة أكثر في المناطق البرية.

وعن درجات الحرارة توقعت الادارة ان درجة الحرارة العظمى ما بين 22-24 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 12-14 درجة مئوية خلال فترة نهاية الاسبوع.

كما توقعت بالنسبة لحالة البحر أن يكون إرتفاع الأمواج معتدلا الى عالى ما بين 3-6 أقدام وتخف حدة الأمواج من يوم السبت وتصل إلى 1-4 أقدام.