الطيران المدني: تشكيل فريق عمل خليجي لاعداد مشروع لتحرير النقل الجوي لدول المجلس

قال مدير ادارة النقل الجوي في الادارة العامة للطيران المدني المهندس نادر البلوشي ان دولة الكويت تقدمت للجنة النقل الجوي والتسهيلات الخليجية بمقترح لاتفاقية جماعية بشأن تحرير النقل الجوي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واوضح البلوشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاجتماع الذي تم بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اسفر عن اتفاق على تشكيل فريق عمل لاعداد مشروع الاتفاقية متعددة الاطراف لتحرير النقل الجوي بين دول المجلس.

واضاف ان الاجتماع حضره خبراء في قطاع النقل الجوي من دول الخليج كافة باستثناء سلطنة عمان التي اعتذرت عن الحضور موضحا ان الاجتماع ناقش ايضا كافة المواضيع المتعلقة بالنقل الجوي بما فيها الحوار مع الاتحاد الاوروبي وتبادل احصائيات النقل الجوي بين دول المجلس والتدريب ودعم ادارة النقل في الدول الاعضاء بمختصين من الطيران المدني.

وذكر ان المواضيع التي تمت مناقشتها ايضا شملت نظام المتاجرة بالانبعاث وتوصيات الاجتماع (38) للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي وتقييم عمل اللجنة مبينا ان الاجتماع ياتي استكمالا للجهود المبذولة بين دول المجلس لتبادل الاراء والخبرات والتنسيق وتوحيد المواقف في المحافل الدولية واللقاءات مع التكتلات والمجموعات الاقتصادية الاخرى.

واشار البلوشي الى انه تم في ختام الاجتماع رفع توصيات الى اللجنة التنفيذية للطيران المدني لبحث واقرار ماتراه مناسبا بشان المواضيع التي تمت مناقشتها.

وقدم الطيران المدني مقترحه بشان الاتفاقية الجماعية لتحرير النقل الجوي من خلال ورقة عمل خلال الاجتماع السادس للجنة النقل الجوي التي عقدت هنا في السادس من الشهر الجاري.