التطبيقي: اتفاقية تعاون مع مركز البرمجيات لنقل برامج دراسية الى كتب الكترونية

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اتفاقية تعاون مع المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية لنقل اغلبية البرامج الدراسية والتعليمية من الكتب التقليدية الى الكتب الالكترونية.

وأفاد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري في تصريح صحافي اليوم ان توقيع الاتفاقية كان مع الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ممثلا بالمركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية.

واعتبر هذه الاتفاقية خطوة ضمن الخطط المستقبلية التي سوف تسعى ادارة الهيئة إلى تحقيقها من خلال انشاء مركز التعليم الالكتروني.

واضاف ان فكرة انشاء مركز التعليم الالكتروني يتحقق من خلاله الإنتقال من عملية التعليم التقليدية إلى عملية التعليم الالكترونية بشكل مدروس ومخطط لها.

واشار الى ان البداية الفعلية لتطبيق النظم الالكترونية سيكون من كلية التمريض موضحا أن الهيئة تسعى وبشكل دائم لتطوير برامجها ومواكبة التعليم الالكتروني.

من جانبه اعرب المدير العام للمركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية المهندس نادر معرفي عن سعادته بهذا التعاون مع مؤسسة تعليمية ضخمة تعمل في كل عام على مد سوق العمل بكوكبة من خريجين وخريجات يتميزون بكفاءات عالية.

واكد معرفي ان مع التطور التكنولوجي الحاصل اصبح لزاما تضافر الجهود بين المؤسسات التعليمية المختلفة في البلاد للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

واشاد بالكفاءات والخبرات التي تمتلكها الهيئة والتي سيتم التعاون معها لتطوير البرامج الالكترونية بصورة تخدم الهيئة سواء الكوادر التدريسية والتدريبية أو الطلبة متمنيا أن تكون هذه الخطوة باكورة عمل متميز وناجح ومستمر لخدمة الطلبة وأعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالتطبيقي.

 

×