أمير البلاد يفتتح الجلسة الثانية للقمة العربية الافريقية

افتتح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد أعمال الجلسة الثانية للقمة العربية الافريقية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت بمشاركة أكثر من 71 دولة ومنظمة عربية واقليمية ودولية.

ويواصل رؤساء وقادة الدول المشاركة في القمة القاء كلماتهم على أن يتم استكمال بحث البنود المطروحة على جدول أعمال القمة التي تعقد تحت شعار (شركاء في التنمية والاستثمار) والهادفة الى انشاء شراكة استراتيجية ثنائية لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتنمية.

ومن المقرر ان تختتم أعمال القمة في وقت لاحق اليوم باعتماد اعلان الكويت ومشاريع القرارات وبيان يتعلق بالقضية الفلسطينية يعقبها مؤتمر صحافي يشارك فيه من الجانب العربي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي والامين لعام لجامعة الدول العربية ومن الجانب الافريقي وزير الاعلام والاعلان الاثيوبي ونائب المفوض العام للاتحاد الافريقي.

وكان قادة وزعماء الدول العربية والافريقية المشاركون في الجلسة الاولى للقمة قد بحثوا الملفات ومشاريع القرارات على جدول الاعمال كما ألقى عدد من القادة ورؤساء الوفود كلمات أكدوا فيها أهمية القمة في تفعيل التعاون العربي الافريقي وتحقيق التنمية المستدامة.

 

×