التربية: الحجرف ينقل صلاحياته لمدراء المناطق التعليمية للمحافظة على أمن الطلاب في حالة الكوارث

أكدت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد حرص واهتمام وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف على قياس مدى فاعلية الإجراءات والخطط  الوقائية داخل المدارس من أجل تأمين السلامة والأمن لأبنائه الطلبة ولجميع العاملين في مدارس وزارة التربية في حالات الكوارث الطبيعية والأزمات .

وأضافت الوتيد أن الحجرف أعطى صلاحيات الوزير لجميع مدراء عموم المناطق التعليمية من حيث حرية التصرف لمواجهة الكوارث والأزمات في المدارس وأنه شدد على ضرورة الإيعاز إلى مدراء المدارس بصلاحيات مماثلة في حرية التصرف واتخاذ القرارات الهامة في الظروف المذكورة.

جاء ذلك خلال ترؤس الوتيد لاجتماع في مكتبها صباح اليوم حضره مدراء عموم المناطق التعليمية والوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد و الوكيل المساعد للمنشآت التربويةوالتخطيط المهندسة يسرى القحطاني.

واطمأنت الوكيلة خلال الاجتماع إلى استعدادات الوزارة وفرق التدخل السريع في المدارس لمواجهة حالات الطوارئ  التي قد تنشأ خلال اليوم الدراسي بعد استماعها من الحضور لمدى  جاهزية إجراءات حفظ أمن وسلامة الطلاب والعاملين في جميع مدارس وزارة التربية .

ولفتت الوتيد إلى أن الاستعدادات لمواجهة الكوارث بدأت منذ سنوات وتم تدعيمها بالتدريب العملي الميداني.

كما أصدرت الوتيد  بهذا الخصوص نشرة عامة لجميع أجهزة الوزارة والمناطق التعليمية ومدارس وزارة التربية تدعو من خلالها إلى ضرورة الاتصال بالخط الساخن الذي اعتمدته المناطق التعليمية عند حدوث ما يستدعي ذلك من أزمات وإلى التقيد بكافة بنود النشرة لتحقيق السلامة المنشودة والدائمة للجميع داعية أن يحفظ الله أبناءنا وكويتنا الغالية وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.