الاطفاء: خطة لمواجهة هطول الامطار وبحث جاهزية مواجهة موسم الشتاء

بتوجيهات من وزير الدولة لشؤن مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح تم تنظيم خطة استعداد لقيادات الادارة العامة للإطفاء يترأسها مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف عبدالله الانصاري للوقوف على مدى جاهزية ادارات و جميع المراكز البري منها والبحري المنتشره بالبلاد وذلك كعادة الادارة العامة للاطفاء للاستعداد لموسم الشتاء والامطار وكذلك تفاعلا مع المؤشرات التي تم رصدها من الجهات المعنية عن احوال الطقس الغير مستقره خلال اليوم والايام القادمة والمتوقع منها هطول امطار غزيرة على البلاد.

وقد اوضح اللواء الانصاري الى ان الادارة ستتعامل مع جميع البلاغات على وجه السرعة وبجهوزية كاملة.

وفيما يخص القمة الافريقة  والتي ستعقد في البلاد بعد غد الثلاثاء.

أكد مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري الى ان الادارة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لتامين وصول وفود القمة الافريقية, مشيرا الى ان جميع المراكز المشاركة في تامين القمة اتخذت كافة اجراءات السلامة والوقاية في مرافق فعاليات القمة بالتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى .

وقال اللواء الانصاري ان الإدارة العامة للإطفاء حريصة على تأمين سلامة الطائرات واماكن اقامت ضيوف الكويت   حيث جرى الكشف على جميع تلك الاماكن من خلال قطاع الوقاية والتفتيش على اجراءات السلامة والاستفاء من شروط الامن والسلامة والتأكيد على وجود الوقاية اللازمة .

وأوضح اللواء الانصاري انه تم اعداد الخطط والاجراءات التحضيرية والية العمل والتنسيق المتكامل مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع و الحرس الوطني والطوارئ الطبية معربا ان ينعكس ذلك ايجابيا مع الجهوزية والاستعداد والظهور بالوجه المشرق للبلاد .

وأضاف الانصاري الى انه تم تأمين فعاليات المؤتمر من بدايته الى نهايته حيث تم تجهيز اربع مراكز اطفاء بالإضافة الى تواجد آليات اطفاء طائرات حديثة  ستواكب وصول الطائرات و التي تحمل القادة و الزعماء.

و اشار الى ان قطاع الوقاية قام بتعيين ضباط اطفاء اتصال في جميع المواقع المهمة وكذلك بجميع الفنادق التي خصصت لسكن الوفود المشاركة و كذلك غرفة العمليات المشتركة لسرعة نقل المعلومات و التنسيق مع الاجهزة المعنية.

و لفت الى ان تم تطبيق خطة الاستعداد والحجز الخاصة بالقيادة العليا و الوسطى  اعتبارا من يوم امس و حتى انتهاء فعاليات القمة.

و اكد اللواء الانصاري الى ان تامين القمة ينطلق من حرص الادارة على ابراز الوجه المشرق للكويت بما ينسجم مع دورها الاقليمي و الدولي و تلبية رغبة  سمو امير البلاد بأن تكون البلاد مركز ماليا و اقتصاديا و منارة للمنطقة.

 

×