الوزير العبدالله: عيادات طبية في قصر بيان والمطار لخدمة وفود القمة العربية الافريقية

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ان الوزارة انتهت من استعدادتها اللازمة للقمة العربية - الافريقية الثالثة التي تقام في الكويت خلال الفترة من 18 الى 20 الجاري.

واضاف العبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال زيارته للعيادات الطبية في قصر بيان انه تم تجهيز خمس عيادات طبية في قصر بيان وعيادتين بالمطار وعيادات في جميع الفنادق التي يسكنها الوفود.

من جهته قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ل(كونا) انه تم تجهيز 43 سيارة اسعاف موزعة بين العيادات والفنادق منها 16 سيارة اسعاف لمرافقة مواكب الوفود عند استقبالهم بالمطار مبينا انه يشارك في هذه التغطيه ما يقارب ال 500 موظف من اطباء وممرضين وفنيي طوارئ طبية وغيرهم.

واضاف السهلاوي ان وزارة الصحة اوقفت اجازات الاطباء والفنيين خلال فترة انعقاد الموتمر لضمان العمل بالاضافة الى تشكيل فريق متكامل من الاطباء الاستشاريين بجميع التخصصات العامة والتخصصية في حال استعداد تام يتم استدعائه عند الحاجة.

من جهتها قالت مديرة الادارة الفنية بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان ل (كونا) ان الوزارة شكلت ثلاثة فرق طبية للاشراف على الخدمات الطبية في القمة وهي فريق العلاج الذي يضم الاطباء وفنيي الطوارىء والهيئة التمريضية وفريق الصحة الوقائية والتغذية يضم اطباء الصحة الوقائية والعمالة التي تقوم بالاشراف على الاغذية وفريق الخدمات والتجهيزات ويعني بتوفير سيارات التنقل واستخراج التراخيص اللازمة للتنقل داخل الاماكن المخصصة لاقامة فعاليات المؤتمر.

من جهته قال رئيس قسم العمليات في ادارة الطوارىء الطبية جاسم الفودري ل (كونا) انه تم تجهيز 24 عيادة متنقلة اذ تم تخصيص لكل فندق من الفنادق ال 16 المخصصة لاستقبال الوفود المشاركة عيادة متنقلة باستثناء فندق الشيراتون تم تجهيزه بعيادتي وجهز قصر بيان بخمسة عيادات لكل التخصصات واثنين في المطار كما تم تخصيص جناح وغرف عمليات داخل المستشفيات العامة لاستقبال اي حادث عارض الى جانب التنسيق مع مستشفى جابر العسكري في حال استدعى الامر.

وفيما يخص سيارات الاسعاف اضاف الفودري انه تم تخصيص 43 سيارة اسعاف مجهزة لا تؤثر على الخدمة اليومية العادية للطوارىء الطبية اذ يوجد في الادارة حاليا 174 سيارة من بينها 60 سيارة جديدة.

يذكر ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبدالله الصباح قام أمس بزيارة عيادات قصر بيان للتأكد من جاهزيتها قبل انطلاق فعاليات المؤتمر والاطلاع على جميع الخدمات التي تم تجهيزها بالعيادة من مختبر كامل وصيدلية اضافة الى غرف العلاج وغرف العناية الفائقة والانعاش.

 

×