الصحة: افتتاح عيادات للأنف والأذن في الاميري ومبارك وسلوي واليرموك قريبا

كشف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفي زين والصباح، رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة د. باسل الصباح أن الفترة القادمة ستشهد انتشار الخدمة الطبية لمرضي الأنف والأذن والحنجرة بطريقة أفقية لتكون أكثر انتشارا في مناطق الكويت المختلفة. لافتاً أنه لوحظ أن مرضي الانف والاذن والحنجره  تكون مراجعاتهم واجراء العمليات لهم بمستشفي زين فقط؛ مما يزيد من الضغط علي مستشفي زين والصباح، ويتسبب في اطالة فترات الانتظار لمراجعة العيادات التخصصية والعمليات. كما يتسبب في ارهاق المرضي حتي تتحقق لهم الخدمة الطبية المنشودة.

وقال الصباح في تصريح له" من هذا المنطلق تبين ان ايصال الخدمة الطبية الي المريض قريباً من محل اقامته عبر العيادات التخصصية وتوفير الأطباء ذوي الخبرة. معلناً عن قرب افتتاح عيادة تخصصيه للأنف والأذن والحنجرة وعيادة أخرى للسمعيات بمستشفي الأميرى. وأضاف" سنقوم كذلك بزيادة عدد عيادات الانف والاذن والحنجرة بمستشفي مبارك لتشمل لاول مرة عيادة للسمعيات، وأخرى للتخاطب وذلك ليتمكن المريض من عمل الفحوصات الخاصة بالسمع في مستشفي مبارك دون الحاجة للذهاب الي مستشفي الصباح لإكمال الفحوصات والعودة للطبيب مرة أخرى بمستشفي مبارك مما كان يتسبب في إرهاق المرضى.

وأشار إلى أن خطة افتتاح عيادات تشمل أيضاً افتتاح عيادة للسمعيات بمركز اليرموك التخصصي، وكذلك عيادة جديدة للأنف والأذن والحنجرة بمركز سلوى وذلك لخدمة قطاع عريض من المرضي في منطقة سلوى. لافتاً إلى أن مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة لديه خطة لرفع مستوي الخدمات الطبية في المستشفيات الأخرى التي يتواجد بها اقسام للأنف والأذن والحنجرة منها الفروانية والعدان والجهراء من خلال توزيع الاطباء الكويتين الحاصلين علي البورد  والاطباء ذوي الخبرة علي هذه المستشفيات، حتى تكون هذه مؤهلة لتوفير خدمة أفضل وتنال ثقة المرضي الكويتيين والوافدين.

كما أعلن د. الصباح عن استقبال مستشفي الفروانية لطبيب زائر خلال شهر ديسمبر القادم، مبيناً أن مستشفي زين تشهد استقدام أطباء زائرين خلال شهر مارس القادم وذلك لمناظرة الحالات المعقدة،والحالات التي تتطلب مهارات خاصة. منوهاً أن  هذه الزيارات تساعد في  تدريب الأطباء الكويتيين مما يرفع من مستواهم الطبي والتقني.

كما أعلن أن قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي زين والصباح  خلال عام 2013  وحتى الآن شهد زيادة مطردة في أعداد المترددين علي المستشفي وفي عدد حالات الدخول للمستشفي وعدد العمليات خلال هذا العام حيث بلغت أعداد المترددين علي حوادث الأنف والأذن والحنجرة 124215، بينما وشهدت العيادات الخارجية بمستشفي زين استقبال 47814 مراجع خلال هذا العام وذلك بالعيادات الصباحية، كما شهدت العيادات المسائية استقبال 11212 مريض. وكان اجمالي عدد حالات الدخول داخل مستشفي زين والصباح 5379 والعدد الاجمال للعمليات التي اجريت داخل المستشفي 4790 وكان معدل العمليات الكبري منها 792 عملية.

 

×