بلدية الأحمدي: تطوير طريق الوفرة والنويصيب وتخصيص اراضي جديدة لمشروع مدينة الخيران السكنية

حثت لجنة محافظة الاحمدي في المجلس البلدي برئاسة العضو عادل الميع سبل تطوير طريق الوفرة والنويصيب الى جانب تخصيص اراضي جديدة وضمها لمشروع مدينة (الخيران) السكنية.

وقال العضو الميع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع اليوم ان اعضاء اللجنة ناقشوا بحضور ممثلين عن الادارة الفنية وادارة التنظيم الهيكلي والادارة القانونية في جهاز بلدية الكويت عدة مواضيع تهم المواطنين مثل سبل تطوير الطريق المؤدي الى مدينة صباح الاحمد السكنية ومنطقة الوفرة الزراعية مشيرا الى كثرة حوادث المرور التي تحدث في التقاطعات المرورية على هذا الطريق.

واضاف الميع ان طريق الوفرة يخدم كثير من الاماكن التي يقصدها المواطنين بشكل يومي مثل نادي فروسية الاحمدي الذي يستغله يوميا قرابة 25 الف نسمة وفي قت واحد اضافة الى منطقة مزارع الوفرة وقسائم الثروة الحيوانية ومدينة صباح الاحمد السكنية فضلا عن آلاف العمال يوميا.

واوضح ان الدراكيل الرملية ومصانع الخرسانة والصلبوخ التي تقع على طريق الوفرة ساهت بشكل كبير في ازدحام الطريق والتسبب في الحوادث المرورية التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين والوافدين في كل عام.

وبين الميع ان طريق النويصيب تفتقر الى جسور تؤمن عبور السيارات من الجانب الى الجانب الآخر بأمان وسلامة دون التسبب في حوادث خطيرة مشيرا الى ان الطريق تخدم مناطق حيوية كثيرة مثل مناطق بنيدر والجليعة التي تحتوي على الشاليهات ومدينة صباح الاحمد البحرية اضافة الى مناطق المخيمات التي تكثر في تلك النواحي.

وذكر ان الاجتماع تطرق مع ممثلين بلدية الكويت الى امكانية تخصيص اراضي جديدة لضمها الى مشروع مدينة الخيران السكنية لضمان توزيعها من قبل الرعاية السكنية على المواطنين الطالبين للرعاية السكنية بمساحة لا تقل عن 600 متر مربع.

واشار الميع الى ان الاجتماع تطرق كذلك الى امكانية تخصيص اراضي جديدة في المنطقة الجنوبية من البلاد وتخصيصها الى مناطق سكنية يتم تسليمها الى الهيئة العامة للرعاية السكنية لتطويرها واستصلاحها وبعد ذلك يتم توزيعها على المواطنين الراغبين في الرعاية السكنية.

واكد على وجود حاجة كبيرة في الاستعجال بمشاريع تطوير الطرق الرئيسية مثل طريق الملك فهد وطريق الوفرة الزور وطريق ميناء عبدالله لخطورة هذه الطرق على ارواح قائدي المركبات فيها مشيرا الى تصاعد حجم النمو والكثافة العالية على هذه الطرق.

 

×