التجارة: تشكيل لجنة لحصر المخالفات التي ابداها ديوان المحاسبة للقضاء على التجاوزات

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة عبد العزيز الخالدي، أن الوزارة شكلت لجنة مشتركة مع مراقبي شؤون التوظيف بديوان الخدمة المدنية لحصر المخالفات التي أبداها  ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية على الوزارة، مع اقتراح معالجات عملية لها.

ولفت الخالدي إلى ان الوزارة شكلت اللجنة بتاريخ 10 سبتمبر الماضي تحت رقم 397، أي قبل نشر تقرير ديوان المحاسبة، موضحا ان قرار تشكيلها جاء متجاوبا مع المناقشات الأولية التي ابداها الديوان اثناء عملية مراسلة الملاحظات وتلقي الاستفسارات.

وأوضح الخالدي ان اللجنة المشكلة تضم في عضويتها أستاذ قانون من جامعة الكويت ومسئولي إدارات الوزارة ذات العلاقة، بهدف تقديم معالجات متكاملة لهذه المخالفات، منوها إلى أن من المقرر ان تنهي اللجنة اعمالها خلال الاسبوع الجاري، مع رفع التوصيات اللازمة لحل جميع الملاحظات المرصودة بخطوات عملية وفورية، مقرونة في الوقت نفسه بجدول زمني محدد، يضمن تعديل أوضاع الوزارة بأسرع وقت ممكن.

وأوضح الخالدي أن قرار الوزارة بتشكيل لجنة لحصر المخالفات ومعالجتها يعكس اكثر من توجه، فمن ناحية يأتي في إطار تحرك "التجارة" السريع نحو تعديل أوضاعها بأسرع وقت ممكن وبخطوات عملية تضمن تفادي مثل هذه المخالفات مستقبلا.

ومن ناحية ثانية أفاد الخالدي ان تشكيل اللجنة ينسجم مع توجهات "التجارة" في العاميين الماضيين، ومع خطواتها المتخذة على أكثر من صعيد في إعلان الحرب على الفساد والقضاء على التجاوزات، خصوصا وان تاريخ تشكيلها لم ينتظر صدور تقرير الديوان النهائي.

وأشار الخالدي  إلى  ان شريحة واسعة من المخالفات المرصودة على الوزارة متراكمة من فترات طويلة، ولم تكن نتاج عمل عام أو عامين، الا ان قرار تشكيل لجنة جاء لمواجهة جميع هذه المخالفات طلقة واحدة ودون تراخي، على ان تتحمل كل جهة مسؤوليتها عن المخالفة وتأخير تنفيذ المعالجة المقترحة.

 

×