الوزير الحجرف: حريصون على تذليل جميع الصعوبات التي تعترض طلبتنا في الخارج

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف حرص دولة الكويت على متابعة اوضاع ابنائها الطلبة والطالبات المبتعثين الى الخارج وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعترض مسيرة تحصيلهم العلمي.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الحجرف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت عقب لقاء مفتوح جمعه بعدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في فرنسا في المكتب الثقافي الكويتي على هامش الزيارة الحالية التي يقوم بها الى باريس.

وقال الحجرف ان "هذا اللقاء يؤكد اهتمام دولة الكويت ممثلة بوزارة التعليم العالي بمتابعة اوضاع ابنائنا الطلبة والطالبات في الخارج سواء في فرنسا او في الدول الاخرى والحرص على متابعة تحصيلهم العلمي".

واضاف ان "ابناءنا الطلبة والطالبات المبتعثين للخارج لا يختلفون عن نظرائهم الموجودين في دولة الكويت فهم جميعهم عماد الحاضر وهم كل المستقبل وهم الاستثمار الامثل لدولة الكويت".

واوضح ان اللقاء كان فرصة مهمة للاستماع للكثير من الملاحظات والاقتراحات التي اثارها الطلبة حول بعض المشاكل التي تعترض مسيرة تحصيلهم الدراسي مؤكدا ان جميع النقاط "ستؤخذ على محمل الجد" من اجل تذليل جميع المعوقات التي تواجه ابناءنا الطلبة والطالبات في بلد الابتعاث.

وأشار الى انه اكد خلال اللقاء ضرورة ان يكون الطالب الكويتي على دراية باللوائح الاكاديمية والانظمة التي تعمل فيها الجامعات بفرنسا مشيرا الى ان المكتب الثقافي الكويتي سيكون خير معين لهم للتعريف باللوائح الاكاديمية وضرورة الالتزام بها.

واعرب الوزير الحجرف عن تمنياته لجميع الطلبة الكويتيين بالتوفيق في مسيرتهم الدراسية والعودة متسلحين بالعلم للمساهمة في بناء وطنهم مشيرا الى ان دولة الكويت تفخر بهم وتتطلع لمساهماتهم في بناء كويت المستقبل.

حضر اللقاء المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح ومدير المكتب الثقافي في باريس الدكتور عبدالرحمن الرضوان والمستشار الثقافي في المكتب الدكتور خالد الظفيري.

ويشرف المكتب الثقافي في باريس على دراسة الطلبة الكويتيين من مبتعثي وزارة التعليم العالي والجهات الاخرى وذلك في كافة دول الاتحاد الاوروبي في ما عدا المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يشرف عليهم المكتب في الدول المختلفة نحو 450 طالبا منهم نحو 150 في فرنسا والباقون موزعون على كل من مالطا واسبانيا وسويسرا وبلجيكا والمانيا وايطاليا وهولندا وبولندا واوكرانيا والمجر.

يذكر ان الوزير الحجرف يقوم بزيارة الى فرنسا على رأس وفد للمشاركة في الدورة ال37 للمؤتمر العام لمنظمة (يونسكو) والتي بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى ال20 من الشهر الجاري.

وحضر الوزير الحجرف اليوم حفل استقبال اقامه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على شرف المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا بمناسبة فوزها بولاية جديدة على رأس المنظمة الدولية بمشاركة الوفود والسفراء المعتمدين لدى اليونسكو من بينهم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المنظمة السفير الدكتور علي الطراح.

 

×