المرور: انطلاق حجز مواعيد اختبارات القيادة عن طريق الانترنت في الجهراء

في اطار سعي الادارة العامة للمرور لتسهيل الاجراءات على المواطنين والمقيمين بتقديم خدماتها عن طريق الانترنت لإجرائها بكل سهولة ويسر، فقد اعلنت الادارة العامة للمرور عن إستكمالها لما بدأته من خدمة حجز مواعيد الاختبارات لرخص القيادة عن طريق الانترنت والتي تم تطبيقها بنجاح بادارة مرور محافظة العاصمة، فقد تم إطلاقها في قسم إختبار القيادة بمحافظة الجهراء تمهيداً لتفعيلها في كافة المحافظات، وخاصة بعد تجربتها والتأكد من نجاحها في قسم إختبار مرور العاصمة.

ومن جهته أشار مساعد المدير العام لشئون التخطيط وبحوث المرور العميد/ صالح أحمد الناجم أن اطلاق هذه الخدمة إنما يأتي كخطوة اولى لخطوات اخرى لاحقة في مجال تطوير الخدمات المرورية لجعلها الكترونية وتوفيرها عن طريق الانترنت، مشيراً إلى ما لاقته تلك الخدمة من إقبال وإستحسان المراجعين لسهولة إستخدامها في بداية إطلاقها لحجز مواعيد الاختبارات لرخص القيادة بإدارة مرور محافظة العاصمة لافتاً إلى أنها أعطت للمراجع الحرية في إختيار اليوم المناسب، وتوفير العناء وعدم الإضطرار لمراجعة قسم إختبار القيادة، مؤكداً على تعميم إطلاق هذه الخدمة تباعاً بباقي المحافظات خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أشار مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات بالوكالة العقيد/ علي المعيلي إلى ماتم بذله من جهود لتذليل كافة الصعاب المتعلقة بتطوير الخدمات المرورية لجعلها الكترونية وتوفيرها عن طريق الانترنت، موضحاً أن إطلاق خدمة حجز مواعيد الإختبارات لرخص القيادة عن طريق الانترنت وفر الكثير من الجهد والوقت ولاقى إستحسان المراجعين، مؤكداً العمل على إعداد البرامج المناسبة والعمل على تطويرها وتحسينها ومتابعتها بشكل دائم لضمان عملها بسهولة ويسر وكفاءة، والعمل كذلك على تزويد أقسام الإختبار بالأجهزة والبرامج الملائمة لعملها.

خطوات حجز مواعيد اختبارات القيادة:

1) الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية www.moi.gov.kw او الموقع الالكتروني للإدارة العامة للمرور www.moi.gov.kw/gdt .

2) الضغط على ايقونة حجز مواعيد اختبار القيادة من الصفحة الرئيسية او من خلال قسم الخدمات الالكترونية.

3) الضغط على حجز موعد لاختبار القيادة من القائمة التي على يمين الصفحة.

4) قراءة الشروط والتعليمات لاستخدام خدمة حجز موعد لاختبار القيادة، ثم الضغط على «موافق على الشروط» للاستمرار.

5) ادخال الرقم المدني او رقم المرجع ثم الضغط على ابحث في الاستمارة.

6) إختيار موعد الاختبار.

7) الضغط على طباعة موعد الاختبار لمعرفة رقم الحجز

8) التأكد من البيانات واصطحاب الصفحة يوم موعد الاختبار.

9) في حال وجود أى ملاحظة أو إستفسارعلى الخدمة يرجى مراسلة مشرف موقع الإدارة العامة للمرور المقدم/ سالم محمد العجمي على الإيميل:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وقد دعت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين للاستفادة من تلك الخدمات الالكترونية المقدمة لتسهيل الاجراءات وانهاء المعاملات بكل سهولة ويسر، للمساهمة في تخفيف الاعباء والحصول على الخدمة، وذلك بالدخول على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية من دون الحاجة لمراجعة الادارات او اقسام المرور المعنية من اجل تقديم خدمة افضل للمواطنين والمقيمين وجعل تلك الخدمات في متناول الجميع.

 

×