أمانة الأوقاف: توقيع عقد برج "سنابل" الذي بناه البابطين للأوقاف في "شرق"

وقعت الأمانة العامة للأوقاف وعبدالعزيز سعود البابطين عقد التقايل لبرج "سنابل" الكائن في منطقة الشرق بمدينة الكويت، والذي بناه البابطين بهدف التخصيص للأمانة العامة للأوقاف من قبل المجلس البلدي.

وقد مثل الامانة العامة في توقيع العقد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د.عبدالمحسن الجارالله وسعود عبدالعزيز البابطين وكيلا عن والده عبدالعزيز سعود البابطين، وبحضور كل من كبير الاختصاصيين رئيس لجنة الإشراف على التقايل م.جاسم الميعان، و مدير إدارة الاستثمار عضو لجنة الإشراف على التقايل عثمان العسكر ، و مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية حمد المير.

بدوره قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف أن هذا التقايل أتى بعد موافقة كل من الجهات المختصة اللمثلة في كل من مجلس الوزراء وإدارة الفتوى والتشريع والمجلس البلدي وديوان المحاسبة والمحكمة الكلية بإصدارها  اﻹذن الولائي لحصول اﻷمانة على التمويل المطلوب لبعض التكلفة لتنفيذ التقايل.

فضلاً عن موافقة الجهات المعنية في الأمانة العامة للأوقاف وهي: مجلس شؤون اﻷوقاف الموقر، لجنة الاستثمار، اللجنة الشرعية، إدارة الاستثمار، وإدارة الشؤون الشرعية والقانونية.

وأضاف الخرافي أن هذه الموافقات كانت السبب الرئيسي في تأخر تنفيذ عملية التقايل  لما لها من طبيعة خاصة كل في مجاله، وما تحتاج إليه من إجراءات قانونية وشرعية وفنية مهمة تتطلب وقتا ﻻنجازها، مشيراً إلى أنه سيتم احاطة مجلس الوزراء علماً بكل التفاصيل التي تمت تنفيذاً لموافقاته السابقة.

وأوضح الخرافي أن  عقد التقايل ينص على انتقال الالتزامات  المالية التي نفذها السيد البابطين إلى الأمانة مقابل أيلولة هذا الوقف إلى الأمانة والتي بدورها برمجت سدادها لتمويل تكلفة بناء البرج في جدول زمني مناسب يتضمن تصفية المخالصات النهائية مع البابطين.
هذا وقد تقدم الأمين العام بالشكر إلى عبد العزيز سعود البابطين وومثله سعود عبدالعزيز سعود البابطين، على تعاونه مع الأمانة العامة للأوقاف بشكل جعل تعامل الطرفين انسيابيا وناجحا.

ومن جهته أثنى سعود عبدالعزيز البابطين على تعاون الأمانة العامة للأوقاف واﻷمين العام د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي والأجهزة التنفيذية في الأمانة العامة للأوقاف ﻹنهاء إجراءات التقايل بالشكل المطلوب، كما ثمن تعاون جميع الجهات المعنية المذكورة آنفا سواء داخل الأمانة أو خارجها لإنجاح هذا التقايل بما فيه مصلحة الطرفين.

 

×