الصحة: 10 حالات مصابة بـ "سرطان الثدي" من بين 216 حالة اجرت الفحوصات

دشنت ادارة الرعاية الصحية بمنطقة حولي اليوم التوعوي لسرطان الثدي تحت شعار "نعم نستطيع مكافحته" ومن جانبها اكدت مدير ادارة الرعاية الصحية بمنطقة حولي الدكتورة وفاء البدر حرص الوزارة على الوقاية من الامراض المزمنه، من خلال افتتاح عدة عيادات تخصصية في جميع المراكز، ومنها عيادات لامراض الربو والضغط والسمنه والسكري بالاضافة الى عيادات الاصحاء ومنها عيادة الطفل السليم وعيادة التبول اللاإرادي وعيادات الصحه النفسية وعيادات فحص سرطان الثدي وغيرها.

وكشفت البدر عن افتتاح قسم لأشعة الماموجرام التشخيصية في مركز الزهراء الصحي بجنوب السرة، لافته الى تجهيز المركز لاستقبال الاجهزة في القريب العاجل، تمهيدا لإفتتاح القسم الذي سيقوم على خدمة مراجعي منطقة حولي الصحية بالكامل والذي ياتي في اطار الوقاية والمكافحه وتشخيص سرطان الثدي.

بدورها قالت رئيسة مركز السالمية الغربي رئيسة لجنة تطوير الاداء بمنطقة حولي الصحية د. بدرية الكندري : بادر المركز بالتركيز على اقامة يوم توعوي لسرطان الثدي تحت شعار "نعم نستطيع مكافحته"، من خلال تناول أربعة مخاطر هامة لسرطان الثدي وهي التدخين والسمنه والغذاء الصحي والنشاط البدني بالاضافة الى الفحص المبكر للثدي في العيادة.

وكشفت عن فحص 216 حالة بعيادة فحص سرطان الثدي منذ بدء التشغيل وحتى الآن، من بينها  10 سيدات تم التأكد من اصابتهن بالسرطان من مواطنات ومقيمات واعمارهم تبدأ من 40 سنه مافوق، وتم تحويل الحالات العشرة الى مستشفى مبارك، واجريت لهن العمليات الجراحية اللازمه، بناء على اتفاق مسبق مع  مستشفى مبارك بفتح ملف في المستشفى واجراء الجراحة خلال اسبوع من التحويل، ومن ثم استكمال العلاج الطبيعي والتاهيلي وفق لطبيعة الحالة.