الصحة: الملف الصحي الإلكتروني لطلبة المدارس لتيسير تقديم الرعاية الصحية لهم

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشئون الفنية د.جمال الحربي أن وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية قد قطعت شوطاً كبيراً لإنجاز الملف الصحي الإلكتروني لطلبة المدارس، مشيراً الى  التنسيق والإعداد لهذا البرنامج الضخم من خلال اللجنة المشتركة للعيادات المدرسية خلال انعقاد اجتماعاتها المتعددة، وبالتواصل والتنسيق لإنجاز الملف الصحي الإلكتروني لطلبة المدارس.

وقال الحربي في تصريح له" يرتبط الملف الصحي الالكتروني للطلبة مع الملفات الإلكترونية بمراكز الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، ولهذا تم توفير الأجهزة وإعداد البرامج ووضع خطة التدريب من خلال إدارة نظم المعلومات وبالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية ومركز نظم المعلومات بوزارة التربية. مشيراً الى أن من شأن هذا الموضوع أن يحقق الترابط المعلوماتي بين ملفات الطلبة بوزارة الصحة ووزارة التربية ويسهل إعداد الإحصائيات والمؤشرات ويؤدي إلى سهولة ويسر تقديم الرعاية الصحية المدرسية للطلاب.

وأضاف الوكيل المساعد للشئون الفنية بوزارة الصحة" لقد قد تم بالفعل البدء بتركيب بعض الاجهزة ببعض المدارس كمرحلة تجريبية للبرنامج يتبعها استكمال المشروع على مراحل متتالية ليشمل جميع العيادات ومراكز الصحة المدرسية والعيادات المدرسية. مختتماً بالكشف عن ان هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية ببرامج الصحة المدرسية بوزارة الصحة وهو أحد البرامج الطموحة للإدارة ضمن برنامج عمل وزارة الصحة للسنوات القادمة.

 

×