مجلس الوزراء: نرحب بزيارة الرئيس المصري الى البلاد الاربعاء المقبل

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في مطار الكويت الدولي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بما يلي رحب المجلس في مستهل اعماله بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد يوم الاربعاء القادم فخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة متمنيا لفخامته والوفد المرافق طيب الاقامة في البلاد.

ثم اطلع المجلس على الرسالتين الموجهتين لحضرة صاحب السمو الأمير من كل من فخامة الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية وفخامة الرئيس الدكتور اكليل ظنين رئيس جمهورية القمر المتحدة وقد تعلقتا بالعلاقات الثنائية القائمة بين دولة الكويت وكل من هذين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين .
ثم استمع المجلس الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بشأن نتائج زيارة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الذي ترأس وفد بلاده المشارك في اعمال الدورة الاولى للجنة العليا الكويتية التركية المشتركة والتي بحث خلالها مختلف اوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين في كافة المجالات والميادين وسبل التعاون في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والقضايا موضع الاهتمام المشترك والتي ستسهم في تحقيق ما يصبوا اليه البلدان الصديقان من تقدم وازدهار وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين .
كما اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح المجلس كذلك على نتائج الزيارة التي قام بها لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة مؤخرا ولقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وكبار المسؤولين في روسيا بحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز الحوار السياسي بينهما وتطوير التعاون الثنائي في مختلف الميادين كما تم بحث القضايا الاقليمية والدولية عامة والتطورات في الشرق الاوسط والمسألة السورية والتسوية في الشرق الاوسط والوضع في منطقة الخليج .
ثم اطلع المجلس كذلك على نتائج اعمال لجنة المتابعة الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط واجتماع وزراء الخارجية العرب مع وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية في العاصمة الفرنسية مؤخرا وذلك لمناقشة آخر تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط .
وعلى صعيد اخر فقد احاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول استضافة دولة الكويت للمؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع في سوريا واجتماعه مع مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدولة العربية الاخضر الابراهيمي حيث بحث معه تطورات الاوضاع في سوريا والجهود الدولية المبذولة لعقد مؤتمر جنيف الثاني وسبل انجاح مؤتمر المانحين الثاني والذي سوف تستضيفه دولة الكويت في مطلع العام المقبل والتزام دولة الكويت بتقديم جميع التسهيلات وتذليل كافة العقبات لتحقيق الاهداف المنشودة لهذا المؤتمر .
كما اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين كل من د. نورية عبدالكريم العوضي مدير عام الجهاز الوطني للاتحاد الاكاديمي وضمان الجودة ود. مثنى طالب السيد عبدالرحمن الرفاعي نائبا للمدير العام ورفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه .
ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي .

 

×