الوزير المعوشرجي: مسابقة الكويت لحفظ القرآن أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي ان مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده ال17 أخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الاسلامية لحفظ القرآن.

جاء ذلك في كلمة القاها الوزير المعوشرجي في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم في مقر الامانة العامة للاوقاف بمناسبة اعلان نتائج هذه المسابقة التي تنظمها الامانة العامة للاوقاف برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

واضاف المعوشرجي ان المسابقة تسعى الى غرس الحرص لدى الشباب على حفظ الكتاب الذي أنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالحق ونقل الاهتمام به الى الأجيال القادمة ليفهموا معانيه ويتدبروا سوره وآياته بالشكل السليم الذي اتخذ من الوسطية والاعتدال مبدأ للتعامل بين البشر مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به كل المؤسسات والهيئات المشاركة في لجان التنسيق للمسابقة.

وذكر ان المسابقة تهدف ايضا الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم الجهات التي تساهم في الجهود الرامية الى تحفيظ القرآن الكريم وتجويده وايجاد تنسيق مشترك بين الهيئات القائمة في تحفيظ القرآن سواء كانت رسمية أو أهلية للمساعدة في الكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات العالمية.

ومن جانبه قال الامين العام للامانة العامة للاوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي ان عدد الجهات المشاركة في المسابقة بلغ 33 ما بين أهلية وحكومية ووصل عدد المشاركين فيها هذا العام الى ما يقارب ال2640 مشاركا ومشاركة وعدد المشاركين المتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة بلغ 1761.

واضاف الخرافي ان اجمالي عدد الفائزين والفائزات في المسابقة بلغ 154 بواقع 171 من الرجال والبنين و72 من النساء والبنات و11 فائزا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار الى ان درع التفوق العام حصلت عليها وزارة الأوقاف بعد أن قدمت 70 فائزا وفائزة وحصلت على الدرع الذهبية مبرة المتميزين لخدمة علوم القرآن والعلوم الشرعية حيث قدمت 15 فائزا وفائزة وحصلت على الدرع الفضية جمعية بيادر السلام النسائية حيث قدمت 12 فائزا وفائزة بينما حصلت على الدرع البرونزية جمعية احياء التراث الاسلامي وقدمت 11 فائزا وفائزة.

وذكر ان المسابقة تقام للعام ال17 انطلاقا من ايمان الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه بأهمية الدور الذي تقوم به مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده التي تقام برعاية كريمة من سمو امير البلاد الذي يشجع كل المبادرات والنشاطات التي من شأنها ان تعلي كلمة الاسلام وتحرص على المحافظة على أصول الدين الحنيف.

 

×