الشؤون: صدور قرار باشهار مبرتي الاسلامية ومفاتيح الخير الخيريتين

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي أمس قرارين وزاريين قضيا بإشهار المبرة الإسلامية الخيرية، ومبرة مفاتيح الخير الخيرية، وملخص نظامهما الاساسي.

كما أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري أمس قراراً إدارياً يقضي بتحديد آلية تقدير الاحتياج لعمالة قطاع الثروة الحيوانية.

وألزم القرار إدارات العمل المختصة كافة عند صرف العمالة لمربي الماشية والابل والابقار الالتزام بالاعداد المحددة من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وفقاً للآتي، من 1 إلى 50 رأس يصرف عامل واحد، ومن 51 إلى 300 رأس يصرف عاملين، ومن 301 إلى 600 رأس يصرف 3 عمال، ومن 601 فأكثر يتم صرف عمالة بموجب كتاب صادر من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية محدد فيه عدد الماشية.

وحدد القرار ضوابط وإشتراطات صرف العمالة لمربي الابل والابقار كالاتي، من 15 إلى 30 رأس عامل واحد، ومن 31 إلى 60 رأس عاملين، ومن 61 إلى 100 رأس 3 عاملين، ومن 101 فأكثر يتم صرف عمالة بوجب كتاب صادر من "الهيئة" محدد فيه عدد الابل والابقار، وألزم القرار إدارات العمل كافة عدم إجراء أي تعديل على العمالة المحددة والموضحة سابقاً، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية، وعلى جهات الاختصاص العمل بما جاء فيه كل فيما يخصه.

 

×