×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مجلس الوزراء: ندعو كل قوى المجتمع المشاركة في تنفيذ برنامج عمل الحكومة

عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا مساء اليوم في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء .

وقد صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي:

أحيط المجلس علما في مستهل اجتماعه بالزيارة الرسمية التي سيقوم بها للبلاد الأسبوع القادم سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة ضيفا كريما على أخيه سمو الأمير.

وقد رحب مجلس الوزراء بهذه الزيارة الأخوية التي تترجم عمق الروابط بين قياديتي وشعبي البلدين الشقيقين مؤكدا ثقته في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون البناء فيما يخدم مصلحة البلدين ويدفع المسيرة الخيرة لمجلس التعاون الخليجي نحو تحقيق أهدافها السامية.

هذا وقد ناقش مجلس الوزراء بناء على عرض معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب مشروع مرسوم بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (26) لسنة 2012 والذي يهدف إلى معالجة بعض أوجه القصور بالمرسوم بالقانون رقم (26) لسنة 2012 وذلك في ضوء الصعوبات التي واجهت جميع الأندية الرياضية بلا استثناء في خصوص عقد جمعياتها العمومية وعدم توافر النصاب اللازم لذلك.

وأصدر المجلس قراره بالموافقة على مشروع المرسوم بقانون المشار إليه ورفعه إلى سمو الأمير.

وقد استكمل المجلس مناقشة مضامين برنامج عمل الحكومة 2013/2014 - 2016/2017 في ضوء شرح قدمته وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي عرضت فيه تفاصيل البرنامج وأطره المرجعية وأولوياته وقد تدارس المجلس التحديات والمعوقات التي قد تعرقل إنجاز المشروعات وسبل مواجهتها وتذليلها مؤكدا على أهمية المقومات والإمكانات التي من شأنها أن تسهل عملية النهوض الاقتصادي وإنجاز الأهداف الوطنية المأمولة.

وقد أكد مجلس الوزراء على أن تنسجم مضامين البرنامج مع الثوابت الوطنية التي يحرص مجتمعنا الكويتي على التمسك بها والالتزام بالنهج الإصلاحي الشامل بمحاوره المختلفة كضرورة وطنية ملحة لمعالجة مختلف التحديات القائمة ودفع عجلة التنمية الشاملة.

كما استعرض المجلس كذلك آليات المتابعة والتقويم التي تكفل حسن التنفيذ وقد أكد مجلس الوزراء بأن كل قوى المجتمع وطاقاته مدعوة للمشاركة في تنفيذ هذا البرنامج ودعم توجيهاته وتحقيق غاياته وصولا لتلبية آمال المواطنين وتطلعاتهم.

 

×