الكهرباء: 277 مليون دينار تم تحصيلها حتى اليوم نظير استهلاك الماء والكهرباء

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لشؤون المستهلكين عبدالله الهاجري عن ان اجمالي تحصيل القطاع اليوم  بلغ 803 الاف دينار نظير استهلاك خدمتي الكهرباء والماء من قبل المواطنين والمقيمين، لافتا الى ان ذلك يؤكد مدى استجابة المستهلكين لتسديد ما عليهم من مستحقات.

واضاف الهاجري في تصريح صحافي اليوم ان اجمالي قيمة المبالغ المحصلة بلغ حتى امس 277 مليون دينار الامر الذي يعد انجازا حققته الوزارة خلال العام المالي الجاري.

ولفت الى ان هذا الانجاز تقف وراءه عدة اسباب اهمها المتابعة الحثيثة لاداء القطاع من قبل وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال المهندس عبدالعزيز الابراهيم الذي يحرص على تذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع لاداء مهامه على اكمل وجه ممكن، بالاضافة الى الاليات التي يتبعها القطاع لتسهيل عملية تسديد المديونيات من قبل المواطنين والمقيمين في جميع المحافظات.

واوضح الهاجري ان الادارات المختصة والتابعة للقطاع تبذل جهدا كبيرا لتحصيل المديونيات من منطلق انها مال عام وقيمة خدمات قدمتها الدولة الى المواطن والمقيم، مؤكدا أنها تعد احد مصادر الدخل الوطني الذي تعول عليه الدولة الى جانب مصادر الدخل الاخرى.

وبيّن الهاجري ان القطاع يحرص على تنفيذ كافة توجيهات الاجهزة الرقابية ويثمن دورها في رقابة اداء القطاعات داخل الوزارة لاسيما قطاع شؤون المستهلكين الذي يعد احد القطاعات الهامة والحيوية داخل الوزارة كونه يتعامل مع جمهور المستهلكين من المواطنين والمقيمين.

وأضاف ان القطاع يأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الاجهزة الرقابية فيما يتعلق بعملية التحصيل ليطبقها على ارض الواقع والتي تمثلت في المبالغ التي حصلها القطاع خلال الفترات السابقة.

وثمن الهاجري حرص المواطنين والمقيمين على تسديد ماعليهم من مديونية استهلاك الكهرباء والماء الامر الذي ساهم في تضاعف مستويات التحصيل كما ان القطاع سوف يستمر في خلق اليات جديدة توفر الوقت والجهد على المستهلكين في جميع المحافظات.