الكونغرس الالكتروني يختار الكويتية "الحشاش" ضمن المتحدثيين الرسميين في افتتاح مؤتمر كولومبو

تشارك المهندسة الكويتية منار الحشاش في افتتاح مؤتمر (الكونغرس العالمي الاول للمحتوى الالكتروني) كمتحدثة رئيسية فيه والذي سيعقد لاول مرة بالتعاون مع جائزة الامم المتحدة للمحتوى الالكتروني (الجائزة العالمية للمعلوماتية) مساء غد في كولومبو برعاية الرئيس السريلانكي وبحضور نخبة من المتخصصين في مجال المحتوى الالكتروني حول العالم.

وقالت الحشاش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الدعوة التي وجهت اليها من الكونغرس العالمي للمحتوى الالكتروني لتكون واحدة من اربعة متحدثين رئيسيين في افتتاح هذا المؤتمر والمشاركة في فعالياته جاءت نظرا لخبرتها في هذا المجال لاكثر من 10 سنوات على المستويين الدولي والاقليمي.
واضافت الحشاش ان هذا المؤتمر الذي ستستمر اعماله اسبوعا وسيختتم بحفل توزيع الجوائز على الفائزين بالجائزة العالمية لعام 2013 سيتم خلاله تكريم مشروع كويتي هو (موقع بيئتنا) الذي طورته الهيئة العامة للبيئة ضمن المشاريع التي تنافست مع مشاريع من نحو 160 دولة وحققت فيه فوزا سجل باسم الكويت.
واوضحت ان المتحدثين الثلاثة الاخرين هم المدير التنفيذي لمركز كوفي انان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في افريقيا والهند دوروثي غوردون وعضو المجلس التشريعي في هونغ كونغ والناشطة في مجال المحتوى الالكتروني منذ 15 عاما اليزابيث كوات والمتخصص في مجال المحتوى الالكتروني للموبايل في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا رالف سايمون.
واشارت الى ان انشطة وفعاليات هذا المؤتمر تابعة لمؤتمر قمة مجتمع المعلوماتية للامم المعلوماتية الذي عقد في جنيف عام 2003 كمبادرة من امين عام الامم المتحدة انذاك كوفي انان.
وافادت بانها ستقوم بالاضافة الى مشاركتها كمتحدثة رئيسية بإدارة احدى الجلسات في اليوم الثاني وبتقديم ورشة عمل في اليوم الثالث بعنوان (الابداع في انتاج المحتوى الالكتروني) والمشاركة في اجتماعات مجلس ادارة جائزة الامم المتحدة للمحتوى الالكتروني بصفتها عضو مجلس ادارتها.
وقالت ان هذه الاجتماعات تعقد بصفة دورية بعد الانتهاء من هذه الفعاليات العالمية لتقييم الوضع العام للجوائز الوطنية في دول العالم والتعرف على اهم التطورات في مجال المحتوى الالكتروني والوقوف على الادوات والمعايير الجديدة واتخاذ القرارات المناسبة بشأن تطبيقها في المنافسات الوطنية والية التطبيق وفق ما يتناسب مع كل اقليم ودولة علاوة على التركيز هذا العام على وضع خارطة طريق المحتوى الالكتروني لعام 2015 حيث ستقوم الامم المتحدة بمراجعة الاهداف الالفية.
يذكر ان الجائزة العالمية للمعلوماتية هي جائزة الامم المتحدة للمحتوى الالكتروني التي تأسست عام 2003 تفعيلا لتوصيات مجتمع المعلوماتية الاول للامم المتحدة الذي عقد في جنيف عام 2003 وهي الجائزة التي ترتبط معها باتفاقية تعاون تخول اقامة جائزة الكويت الالكترونية التي تقيمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشكل سنوي وفق البنود والمعايير الدولية.
ومهندسة الكمبيوتر منار الحشاش حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير من جامعة الكويت وهي ناشطة في مجال المحتوى الالكتروني ولها مشاريع عدة وانجازات محلية وعالمية تعنى بنشر الثقافة الالكترونية ومنذ سنوات عينتها احدى ادارات الامم المتحدة (غايد) بمسمى القيادية الالكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا عام 2008.
وتشغل الحشاش منصب عضو مجلس ادارة الجائزة العالمية للمعلوماتية ضمن 12 عضوا حول العالم حيث حصلت على العضوية باسم الكويت كأول دولة عربية في مجلس الادارة واختيرت خمس مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية كما اختارتها شركة مايكروسوفت لتكون محكمة في مسابقتها السنوية مرتين في باريس.
وعلى المستوى المحلي تشغل منصب الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اضافة الى انشطتها التطوعية مع المجتمع المدني وهي عضو استشاري في مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي.

 

×