الإطفاء تشن حملة تفتيشية للتأكد من تأمين وسلامة خزانات السوائل البترولية للمنشآت

شنت وقاية محافظة الجهراء صباح اليوم حملة تفتيشية على المباني والمنشآت التي تستخدم خزانات السوائل البترولية سواء كانت الخزانات فوق الأرض أو تحت الأرض للتأكد من وجود تراخيص إطفاء واستيفاء متطلبات الوقاية والحماية من الحريق وقد شملت الحملة المصانع ومحطات الوقود .

وافاد مدير وقاية الجهراء العقيد خالد العجمي أن الحملة جاءت بتوجيهات من مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري ونائب المدير العام لشئون الوقاية العميد خالد الزيد، مضيفاً ان هناك تنسيق بين الاطفاء وشركة البترول الكويتية بعدم تزويد أي مصنع بالمنتجات البترولية مالم يكن مستوفي الشروط الوقائية وحاصل على ترخيص إطفاء .

وعن أبرز الشروط الوقائية للخزانات الثابتة أفاد العجمي أنها تتضمن تقديم شهادة مصنعية للخزان لبيان مطابقته للمواصفات العالمية المعتمدة وكذلك تقديم مخططات هندسية تنفيذية بالتفاصيل الخاصة بالخزان والى موقعه وما يشمله من  علامات تحذيرية ومطفآت حريق حسب سعة الخزان وبعد الخزان عن المنشآت المجاورة وعمل سور محكم من الطابوق بحيث لا يسمح بنفاذ أي سائل  في حالة التسرب من الخزان وحماية جسم الخزان من الصدأ والغرفة الحاوية للخزان ومتطلبات انبوب التعبئة وانبوب التهوية ومضخات السحب من الخزان .

هذا ومن المقرر ان تستكمل الحملة التفتيشية بعد عيد الأضحى وتستمر لمدة شهر كامل لتغطية كامل المصانع ومحطات الوقود بمحافظة الجهراء.

 

×