حماية البيئة: خطة واسعة للمشاركة والمساهمة في نحو 25 مؤتمرا علميا على المستوى المحلي

اعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اليوم برنامجها المكثف للمشاركة في المؤتمرات والمنتديات والندوات والمعارض العلمية والبيئية داخل الكويت وخارجها خلال العام المقبل.

وقال امين الصندوق في الجمعية يوسف الكوس في تصريح صحافي ان الجمعية اعتمدت خطة واسعة للمشاركة والمساهمة في نحو 25 مؤتمرا علميا على المستوى المحلي تشمل كل ابعاد العمل البيئي في شقيه البحثي والتطبيقي فضلا عن المؤتمرات الاقليمية والعربية والدولية التي تدعى الجمعية الى المشاركة بها.

واوضح الكوس ان تلك المشاركات تواكب احتفالات الذكرى ال 40 لتأسيس الجمعية في عام 1974 حيث تشارك بأوراق عمل فنية يقدمها اكاديميون وخبراء من اعضاء الفرق واللجان بالجمعية.

واضاف ان العام الجاري شهد مشاركة واسعة من الجمعية في نحو 22 مؤتمرا بيئيا على المستوى المحلي فقط مؤكدا حرص اللجان المنظمة لتلك المؤتمرات على مشاركة كوادر الجمعية اثراء للفعاليات فضلا عن اعتماد العديد من ارائهم في البيانات الختامية والتوصيات النهائية.

وفيما يتعلق ببرنامج الندوات والمعارض التخصصية اكد الكوس حرص الجمعية على توسيع قاعدة مشاركاتها المجتمعية في تلك الفعاليات سعيا الى تحقيق درجات عالية من نشر التوعية البيئية بين كل قطاعات المجتمع والمراحل العمرية المختلفة.

وذكر ان كوادر الجمعية يشاركون كداعمين علميين في تلك الفعاليات مشيرا الى ان البرنامج يشمل ايضا المساهمة في عشرات المعارض التخصصية والندوات البيئية المعنية بعرض القضايا والملفات البيئية مصحوبة بحلقات نقاشية لطرح انسب الحلول والوسائل للتعامل معها.

وافاد الكوس بان للجان والفرق في الجمعية برنامجا موازيا يشمل تنظيم العديد من المعارض والندوات لفئة الطلبة والدارسين وهم الغالبية العظمى التي تستهدفهم الجمعية لاشراكهم في المسؤولية المجتمعية تجاه الشأن البيئي في البلاد.