الصحة: إعادة تشكيل لجنة تراخيص التغذية والغاء المخالفة لأحكام القانون

اصدر وزير الصحة الشيخ محمد العبد الله قرارا يقضي باعادة تشكيل لجنة تراخيص الإعلانات المتعلقة بالصحة والتغذية في البلاد على إن يرأسها مدير إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، ومدير إدارة التغذية والإطعام مقررا لها، وتضم في عضويتها كل من مدير إدارة التوعية والإعلام الصحي ومدير إدارة قمع الغش التجاري بوزارة التجارة والصناعة ومراقب تسجيل الأدوية والإفراج.

وحدد القرار اختصاصات اللجنة بالنظر في طلبات الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة الواردة في المادة الأولى من قانون 38 لسنة 2002 .والتأكد من أن المنتجات والأصناف المراد الإعلان عنها مسجلة أو مصرح بتداولها من قبل وزارة الصحة. بالإضافة إلى دراسة مواصفات نموذج الإعلان وغير ذلك من متطلبات تقديم الإعلان ومراجعة نصه من حيث الصياغة الطبية.

كما ذكر القرار  أيضاً ضمن اختصاصات اللجنة النظر في طلب الإعلان المقدم خلال شهر من تاريخ التقديم وإصدار القرار حياله سواء بالترخيص أو عدمه وإخطار صاحب الإعلان رسميا، وإلغاء التراخيص المخالفة لأحكام القانون 38 لسنة 2002 ولائحته التنفيذية المعتمدة، كذلك أسند الى اللجنة وضع آلية للنظر في الشكاوى الواردة لدراستها وتقييم أبعادها واتخاذ اللازم بشأنها، وإعداد المقترحات والتوصيات اللازمة بهدف إحكام الرقابة على الإعلانات التجارية المتعلقة بالصحة، كما اصدر الوزير قرار آخر يقضي بضم مدير مركز جابر الأحمد للطب النووي والتصوير الجزئي لمجلس أقسام الطب النووي.

بينما أصدر وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي قراراً يعهد فيه الى مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان القيام بمهام مدير ادارة منطقة الصباح الطبية التخصصية ولحين عودة د. عادل العصفور من الاجازة.

 

×