الداخلية: نحذر من الشركات الوهمية للهدايا والمسابقات ونناشد المواطنين الابلاغ عنها

فى ظل تنامى ظاهرة عمليات النصب والاحتيال التى يلجأ اليها العديد من الشركات الوهمية والاشخاص الذين دأبوا فى الآونة الاخيرة على نشر اعلانات ورسائل قصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى والهاتف النقال وذلك لايهام المواطنين والمقيمين بالفوز بالجوائز المغرية على تذاكر السفر والسيارات والمبالغ النقدية وغيرها من اعمال النصب والاحتيال.

وذلك من خلال عرض جوائز بهدف خداع الاشخاص بجدية هذه الشركة وما ترصده من جوائز وهدايا مغريه غير حقيقية , مستغلة فى ذلك عدم معرفة متابعى مثل هذه الاتصالات بأطماع تلك الجهات والاشخاص التى يقومون بها.

واشار وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية و الجوازات اللواء فيصل النواف ان اجهزة مباحث الهجرة وبتعاون وثيق مع إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية بالادارة العامة للمباحث الجنائية وبتنسيق مع وزارة المواصلات فى المراقبة والابلاغ الفورى عن تلك الانشطة التى تشكل اضرارا بالغا بالمصالح الاقتصادية والتجارية العامة والخاصة والاستيلاء على اموال الغير بدون وجه حق ودون منفعه تذكر.

وذكر ان الادارة العامة لمباحث الهجرة تشن حملات امنية مكثفة لملاحقة وضبط هذه الشركات الوهمية والاشخاص اللذين يرتكبون جرائم النصب والاحتيال وسرعة تقديمهم للعدالة لحماية المواطنين والمقيمين منهم وحتى ينال هؤلاء العقوبات والجزاءات المنصوص عليها قانونا بحقهم.

كما ناشد اللواء فيصل النواف جميع الاخوه المواطنين والمقيمين بضرورة دعم ومساندة جهود اجهزة مباحث الهجرة فى سرعة الابلاغ عن اية اعمال نصب واحتيال من هذا القبيل , وذكر اللواء فيصل النواف ان اجهزة مباحث الهجرة استطاعت خلال الايام الماضية من الوصول الى عدد من الشركات الوهمية والاشخاص بفضل تعاون المواطنين والمقيمين وسرعة ابلاغهم عما تعرضوا له من عمليات نصب واحتيال تكبدوا خلالها خسائر الامر الذى سيؤدى فى النهاية الى قطع دابر هذه الشركات الوهمية والاشخاص بتهم الاحتيال والنصب.

واضاف ان إدارة مكتب الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات والادارة العامة لمباحث الهجرة وادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوى تتلقى تلك الشكاوى والبلاغات ومالديهم من معلومات تفيد فى سرعة التوصل الى ضبط هذه الشركات الوهمية ومن يقف ورائها من اشخاص.
 

×