الصحة: تعاون قريب مع القطاع الأهلي لإجراء أشعة الرنين المغناطيسي للمراجعين

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشئون الخدمات الطبية الأهلية د.محمد الخشتي عن التعاون بين وزارة الصحة والقطاع الأهلى في تقديم الخدمات لمراجعي الوزارة لتخفيف العبء على الوزارة فيما يختص بعمل اشعة الرنين المغناطيسي  MRI ، مشيراً الى أن هذا التعاون وجد قبولاً لدى لوزير الصحة، مما حدا بطرح الفكرة للتداول لاخراجها بصورة جيدة.

وأوضح الخشتي في تصريح له على هامش الاحتفال الذي أقيم بمركز الكويت للصحة النفسية تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء، وزير الصحة الشيخ محمد العبد الله بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، والذي تضمن تكريم قدامى العاملين بالصحة النفسية والذين قضوا أكثر من 30 عام في الخدمة، بالإضافة الى تكريم كلا من أحد مؤسسي الطب النفسي في الكويت د. محمد عارف، ورئيسة جمعية الفصام السعودية الأميرة سميرة الفيصل والمشرف على منزل منتصف الطريق الأخصائي النفسي أحمد الملا. مبيناً ان قطاع الطب النفسي من القطاعات قيد التطوير بالوزارة، لافتاً الى اجتماعات جمعته والعاملين شهدت مناقشات حول كيفية التغيير، مستدركاً أن الأمر يحتاج الى بعض الوقت لرصد كيفية التغيير.

وفيما يختص بتواجد العلاج النفسي بالقطاع الخاص بين الخشتي ان العلاج النفسي موجود بشكل فعلي بالقطاع الخاص مستشهدا ان المدير الحالي للمركز كان يعمل بالقطاع الخاص وكذلك المدير الأسبق عبد الله الحمادي. مؤكدا السماح بهذا العمل. وفيما يختص بفتح عيادات بمستشفيات القطاع الأهلي أكد ان مجرد البدء بالعمل سيظهر بعض الإشكاليات مثل تداول الأدوية بانواعها، مما يستدعي  بعص الوقت لبلورته ووضع أسس له ومن ثم قد يسمح به.

وعن التعاون فيما بين وزارة الصحة ومستشفيات القطاع الأهلي في علاج بعض الحالات للاستعاضة عن العلاج بالخارج مثل علاج العقم أوضح الخشتي إن هناك فكرة عن العلاج في مجال العلاج الطبيعي وكذلك في عمل الأشعة بالرنين MRI إلا أن الأمر  يحتاج إلى بلوزة فالوزير أوصى بها ولهذا نبذل الجهد لإخراجها بالشكل اللائق.

 

×