مجلس الوزراء: وزير الاسكان استعرض الافكار المقترحة لاقامة مدن جديدة

عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا مساء اليوم في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وقد صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بان هذا الاجتماع يأتي في اطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للرعاية السكنية باعتبارها من اهم مقومات الاستقرار والطمأنينة للأسرة الكويتية ولاسيما بأن هذه القضية تتبوأ اهتمامات المواطن الكويتي وفق ما عكسه الاستبيان الذي قام به مجلس الامة.

وفي هذا الصدد فقد قدم وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة وكبار المسؤولين في الهيئة العامة للاسكان للمجلس عرضا تناول شرح طبيعة المشكلة الاسكانية والمعوقات التي تعترض سبيل انجاز المشاريع الاسكانية مستعرضا ما تم تقديمه من وحدات سكنية والطلبات المقدمة للحصول على السكن وكذلك تطور اعداد هذه الطلبات مستقبلا كما بين العرض المشروعات القائمة وموقعها المختلفة وتفاصيلها وسعة كل مشروع ووحداته السكنية وبرامجها الزمنية اللازمة لانجازها.

هذا وقد تضمن العرض كذلك التصورات العملية والافكار المقترحة لاقامة المدن الجديدة وسبل مشاركة القطاع الخاص بدور فاعل يسهم في سرعة الانجاز وتطوير هذه الخدمة والارتقاء بها لتلتقي مع آمال المواطنين وتطلعاتهم في تحقيق الاستقرار اللازم لهم ولأسرهم.

هذا وقد ناقش المجلس الجوانب التفصيلية المتعلقة بمختلف الخدمات والمرافق المرتبطة بهذه المشاريع التي تجعل منها مدنا متكاملة الى جانب متطلبات انجازها على النحو المأمول بجوانبها التشريعية والمالية والاجتماعية والاقتصادية والزمنية وغيرها.