مجلس الوزراء: عطلة عيد الاضحى من الاحد القادم على ان يبدأ الدوام الأحد 20 الجاري

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع قال وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبد اللـه أن سمو رئيس مجلس الوزراء أعرب في مستهل اجتماعه عن خالص التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين، وللشعب الكويتي الكريم والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى القدير أن يعيدها علينا جميعا بالخير واليمن والبركات.

وبهذه المناسبة السعيدة ولما كان يوم الأحد الموافق 13/10/2013 سيقع بين عطلتين يوم السبت (يوم راحة) ويوم الاثنين ( الوقوف بعرفة ) إجازة رسمية، فقد قرر المجلس اعتبار يوم الأحد الموافق 13/10/2013 يوم راحة تعطل فيه الأعمال في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، على أن يبدأ الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 20/10/2013.

كما اطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه اللـه ورعاه من صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان ، والتي تأتي في إطار العلاقات الأخوية الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين، كما أطلع المجلس إيضاً على الرسالة التي تلقاه سموه من فخامة الدكتور بوني يايى  رئيس جمهورية بنين، والتي تضمنت شكر فخامته على المعونات التي قدمتها دولة الكويت لمساعدة الأسر الفقيرة في جمهورية بنين .

ثم رحب المجلس بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد فخامة الرئيس نيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص الصديقة والوفد المرافق له خلال الفترة من 8 إلى 9/10/2013 ، متمنيا لفخامته طيب الإقامة في البلاد.

كما اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين أعضاء في المجلس البلدي وهم: محمد إبراهيم المعجل، أسامة حمود العتيبي، مشعل راشد الجويسري، منصور متعب الخرينج ، أحمد محمد الفضالة، علي حسين الموسى .

ثم بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

 

×