التربية: انتخاب الكويت عضوا في لجنة الإقليم العربي للمرشدات لثلاث سنوات

أعلنت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد انتخاب دولة الكويت عضوا في لجنة الإقليم العربي للمرشدات للفترة الحالية لمدة ثلاث سنوات وذلك من خلال المؤتمر العربي الإقليمي العشرون الذي أقيم بسلطنة عمان خلال الفترة من   24-29 /8/2014.

واعتبرت الوتيد في بيان صحافي لها اليوم، هذا الفوز للكويت شرفا كبيرا لها من بين جميع الدول العربية المشاركة. كما هنأت نجاة بخيت حديد الموجهة الأولى للزهرات والمرشدات وعضو مجلس إدارة جمعية المرشدات الكويتية على تمثيل الكويت في هذا المحفل العربي الحيوي.وحثت الوتيد على تكثيف الجهود المخلصة لإبراز حركة المرشدات الكويتيات إقليميا وعالميا.

ومن جهة أخرى دعت الوتيد مديري عموم المناطق التعليمية إلى تسهيل عقد اللقاءات التنويرية حول المشاريع التطويرية في رياض الأطفال وذلك وفق جدول زمني محدد من قبل التوجيه الفني العام لرياض الأطفال، موضحاً أن هذه اللقاءات تستهدف تعريف  الهيئات الإشرافية وأمينات المخازن بألعاب الساحة والألعاب التربوية والحركية وأثاث الفصول من حيث مسمياتها ومواصفاتها وكيفية استخدام الدليل الخاص بها سعيا لتحقيق الأهداف المرجوة للمشاريع التطويرية.

وطالبت الوتيد مديري عموم المناطق التعليمية إلى تسهيل مهام المعلمات المشاركات في البرنامج التدريبي لمشروع الأطفال "يقرؤون" المرحلة الثالثة الذي ينظمه التوجيه الفني العام للغة الإنجليزية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وفق الجدول الزمني المحدد.

ويشارك في البرنامج مدرسة عمرة بنت مسعود من منطقة حولي التعليمية ومدرسة أمية الغفارية من منطقة الجهراء التعليمية ومدرسة النبراس من منطقة مبارك الكبير التعليمية ومدرسة عبدالمحسن الصقلاوي من منطقة الفروانية التعليمية ومدرسة عقيل بن أبي طالب من منطقة الأحمدي التعليمية ومدرسة عبداللطيف الديين من منطقة العاصمة التعليمية.

 

×