جمعية حماية البيئة: اطلاق برنامج "المدارس الخضراء" لنشر التوعية بين الطلبة

اطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة برنامج (المدارس الخضراء) بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية لنشر برامج التوعية البيئية بين طلبة المدارس خلال الفترة ما بين اكتوبر الجاري حتى نهاية شهر مايو المقبل.

وقالت مديرة البرامج والانشطة في الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي اليوم ان البرنامج السنوي الاول (المدارس الخضراء) يشمل نحو ثلاثة الاف طالب وطالبة من طلبة مدارس وزارة التربية ومدارس التعليم الخاص.

واضافت بهزاد ان مبادرة الجمعية تأتي هذا العام في قسمين الاول انطلق مطلع الشهر الجاري ويستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل فيما يبدأ القسم الثاني من البرنامج بداية شهر فبراير ويستمر حتى نهاية شهر مايو المقبلين.

واوضحت ان برنامج (المدارس الخضراء) يشمل 15 محورا وموضوعا بما يتناسب مع متطلبات المنهج المدرسي مبينة ان البرنامج يتضمن ورشا خاصة بفئة الموجهين والموجهات فضلا عن المعلمين والمعلمات اضافة الى نحو ثلاثة الاف طالب وطالبة.

واشارت الى ان محور ورش العمل التطبيقية والتدريبية الموجهة الى الموجهين والموجهات يهدف الى اكسابهم مهارات التدريب والتطبيق لنقلها لاكبر عدد ممكن من الطلبة الذين لم يشاركوا في الفعاليات بصورة مباشرة.

وذكرت ان محاور البرنامج المشترك مع وزارة التربية (المدارس الخضراء) دخل حيز التنفيذ بعد التنسيق مع الوزارة ويتضمن (اعادة التدوير ونوادي اصدقاء البيئة والعمل البيئي التطوعي) مبينة ان محور التغير المناخي في الكويت يشمل عرض مخرجات البرنامج الوطني الاول للكويت فيما يتعلق بالتغير المناخي.

وبينت ان محور البيئة البحرية يتضمن عرض تجربة فريق الغوص بالجمعية لاستزراع المرجان بتقنية (البيوروك) فضلا عن برنامج السلاحف البحرية الذي اطلقته الجمعية مؤخرا.

وعن برنامج الطاقة البديلة الذي يدخل كواحد من اهم محاور برنامج (المدارس الخضراء) التوعوي قالت بهزاد انه يأتي مشتملا على محاضرات وعروض تخصصية بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح لافتة الى عرض تجربة الجمعية في توليد الكهرباء من الرياح مع عرض تجربة الجمعية في هذا المجال من خلال محطة توليد الكهرباء من الرياح بالجمعية.

واضافت ان المستفيدين من البرنامج يمثلون طلبة وطالبات المدارس بدءا من مرحلة رياض الاطفال مرورا بالابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي على ان يشارك في البرنامج مدارس من كل المناطق التعليية في البلاد.

واكدت حرص الجمعية على شمولية وتنوع البرنامج بحيث يتضمن ورش عمل تطبيقية واخرى تدريبية فضلا عن حلقات نقاشية ومعارض متنقلة اضافة الى عروض تقديمية ومحاضرات وافلام تعليمية.

 

×