السفير المصري: السلطات الكويتية ترحب باحتفالات نصر أكتوبر

اكد سفير جمهورية مصر العربية في الكويت عبد الكريم سليمان على ترحيب شعب الشقيقة العربية بوجود أشقائهم المصريين على أرض بلادهم، لافتاً إلى أن الجالية المصرية في الكويت تُعد أكبر الجاليات العربية المقيمة في البلاد.

وأضاف السفير سليمان في تصريح خاص لصحيفة "كويت نيوز" اليوم، أن السفارة المصرية تستعد لإقامة احتفالها الرسمي بنصر السادس من أكتوبر العظيم خلال أكتوبر الجاري، مشيداً بتعاون السلطات الكويتية وترحيبها ومشاركتها وحضور من يمثلها في مثل هذه المناسبات، مؤكداً على أن الكويت قيادة وحكومة وشعبا تعكس خلال هذه المناسبة من كل عام مدى سعادتها بهذه الذكرى الغالية، باعتبار أن انتصارات أكتوبر المجيدة انتصارا عربي وليس مصري فقط، له انطباعاته الخاصة لدى الأمة العربية.

وأشار السفير سليمان إلى أن السلطات الكويتية ترحب بجميع الاحتفالات والأعياد الوطنية المصرية وتحرص على التمثيل والمشاركة فيها سواء الشعبية أو الدبلوماسية، مؤكداً على أن الكويت لم تمنع يوم أي مظاهر للاحتفالات الوطنية المصرية، ولاسيما الشعبية منها في حالة أن القائمين على تنظم تلك الاحتفالات تقدموا بطلب للحصول على موافقة السلطات المختصة وفي الأماكن المحددة لإقامة مثل هذه الاحتفالات الشعبية، وبحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في البلاد.

وأشاد السفير سليمان بتميز أبناء الجالية المصرية ومدى حرصهم على احترام القوانين المحلية لدولة الكويت، مؤكدا على أن الكويت ستظل داعمة لآمال الشعب المصري، والذي توحده الشدائد وتجمعه الأفراح، مقدماً التهنئة إلى جميع أبناء الشعب المصري والشعب العربي بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه أكد رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية لدى الكويت المستشار عادل صبحي على ترحيب دولة الكويت بوجود العمالة المصرية، مشيراً إلى إن الوزارات والهيئات الحكومية في البلاد تعتمد بشكل كبير على العمالة المصرية.

وأضاف صبحي أن سوق العمل في الكويت لم يتوقف عن طلب العمالة المصرية، وأنه دائماً ما نتلقى طلبات من القطاعي الأهلي والحكومي عن حاجتهم لتوفير العمالة المصرية لشغر المهن والوظائف المطلوبة، نظراً لتميزها بالاجتهاد في العمل ومدى احترامها لقوانين العمل وأنظمة البلاد المتبعة، مقدما التهاني لأبناء جاليته وجميع أبناء الشعوب العربية بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر العظيم.

 

×