الكهرباء تستعرض خدمات تكنولوجيا المعلومات أمام الوفد التجاري الأمريكي

اجتمع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد خالد الجسار وعدد من قياديي الوزارة صباح اليوم الأربعاء مع السفير الأمريكي لدى دولة الكويت ووكيل وزارة التجارة الأمريكية للشئون الدولية والوفد التجـاري الأمريكـي الذي ضـم عددا من المديريـن التنفيذييـن لشركـات أمريكيـة متخصصـة فـي أمن المعلومات وحماية البنية التحتية.

فى بداية الاجتماع رحب الوكيل الجسار بالوفد الأمريكي وتم التعارف بين الجانبين، ومن ثم بدأ النقاش حول أمن المعلومات في الشبكة المعلوماتية الخاصة بالوزارة والخطط المستقبلية  لحماية البنية التحتية .

وقد تم تقديم عرض مرئي من قبل المهندس عبدالله العصيمي رئيس قسم تنفيذ العمليات بقطاع مراكز المراقبة والتحكم ونظم المعلومات والرقابة حيث استعرض عدة محاور كخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها إدارة مركز نظم المعلومات للمهندسين والمستخدمين  العاملين في جميع قطاعات الوزارة، وتوضيح  الأهداف الكمية والنوعية التي تسعى الإدارة لتحقيقها على المدى البعيد وصولا  لأعلى مستويات الإحترافية والدقة في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما تم عرض السياسات والقواعد التي تتبعها  الوزارة بالإضافة إلى المشاريع  الحالية والمستقبلية بمجال تكنولوجيا المعلومات.

ومن ناحية أخرى استعرض الوفد الأمريكي آخر التطورات والمستجدات في مجال تكنولوجيا المعلومات وسبل البدء في التعاون بين الجانبين.

 

×