الموانئ: توزيع خطة الطوارئ بعد مناقشة الطرق الحديثة في التعامل مع الازمات

تحت رعاية مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ الدكتور صباح جابر العلي عقدت المؤسسة أمس اجتماعاً دورياً لمناقشة والاشراف على تنفيذ خطة الطوارئ وبحضور ممثلين عن الحرس الوطني وخفر السواحل، وأمن الموانئ في مينائي الشويخ والشعيبة والإدارة العامة للجمارك ووزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبيئة ومديري أمن السلامه في مينائي الشويخ والشعيبة ومدير ميناء الدوحة.

وفي بداية الاجتماع الذي ترأسه مدير ادارة العمليات البحرية بالانابة في ميناء الشعيبة الكابتن توفيق شهاب تم عرض خطة الطوارئ والتأكيد على وجود الخطط التفصيلية الخاصة بالجهات المشاركة.

حيث أكد المجتمعون على أهمية انعقاد هذا الاجتماعات بصفه دورية في ظل التطورات السريع التي يشهدها العالم. مؤكدين على ضرورة تنفيذ الخطة المتكاملة والمعتمدة بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة وبما يتلائم مع احتياجات الدولة وطبيعتها والتنسيق بين مختلف الجهات لضمان سرعة الاستجابة.

وقد تم خلال الاجتماع تناول الازمات السابقة والخبرات المكتسبة ودور مؤسسة الموانئ الكويتية في تلك الازمات وعرض الخطة الحالية وتوزيعها على جميع الجهات المشاركة، بالاضافة إلى مناقشة السبل والطرق الحديثة في التعامل مع تلك الازمات.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على بعض النقاط الحيوية لتنفيذها من خلال  التمارين الدورية بين الجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص لتأهيل الأفراد للممارسة هذه الأعمال.

 

×