الزراعة: التنسيق مع منظمة الاغذية والزراعة الدولية لمتابعة الاعداد لمكتب لها في البلاد

اكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية التنسيق مع منظمة الاغذية والزراعة الدولية بشأن تفعيل وتطوير اوجه التعاون المشترك لمتابعة الاعداد لمكتب المنظمة في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم ان مكتب المنظمة يمثل نواة لمكتب اقليمي يناط به تسهيل وتطوير التعاون بين المنظمة من جهة ودولة الكويت ودول الاقليم من جهة اخرى.
وتطرقت الى ايفاد وفد من الكفاءات بالهيئة الى المنظمة لتلقي برنامجا من التدريب التقني والاطلاع على التكنولوجيا الحديثة المعتمدة لدى المنظمة وتبادل الافكار للتعرف عن كثب على الامكانات والخبرات التي لدى المنظمة وكيفية الاستفادة منها والتنسيق مع المنظمة بشأن الاجراءات الخاصة لانشاء المكتب.
واوضحت ان هناك اتفاقا مع المنظمة لتطوير اوجه التعاون التقني والفني وتفعيل كافة الاتفاقيات التي ابرمت سعيا لاستفادة دولة الكويت من القدرات العلمية والتكنولوجية والتمويلية للمنظمة خصوصا ان الكويت هي احد الاعضاء المؤسسين للمنظمة ولها نشاط كبير بعضوية مختلف اللجان التابعة لها اذ تتقلد الكويت رئاسة لجنة ال77 لدول الشرق الادنى.
ويضم الوفد وفق البيان مختلف الادارات الفنية بالهيئة ذات الصلة بالاستزراع السمكي والانتاج الحيواني والنباتي وتطوير الزراعة التجميلية.

 

×