الصحة: إستضافة استشاريين عالميين لإجراء عمليات جراحية نادرة في أكتوبر المقبل

تستضيف وزارة الصحة استشاريين عالميين في مختلف التخصصات الطبية خلال شهر أكتوبر المقبل لمعاينة حالات مرضية في البلاد واجراء عمليات جراحية نادرة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة فيصل الدوسري في تصريح صحافي اليوم ان ذلك يأتي استكمالا للنهج الذي تتبعه (الصحة) في استضافة كبار الاستشاريين شهريا لمعاينة الحالات المرضية واجراء عمليات جراحية بمشاركة الاطباء العاملين في مستشفيات الوزارة.
وأضاف الدوسري ان جدول زيارة الاطباء يتضمن تقديم محاضرات علمية والمشاركة في ورش العمل العلمية والمؤتمرات الطبية ما من شأنه احداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة في البلاد موضحا ان تخصصات هؤلاء تشمل عدة مجالات كجراحات القلب للأطفال والعظام والمخ والاعصاب والأورام وقسم الاشعة.
وأكد استمرار مثل هذه الزيارات في مختلف التخصصات على مدار العام لما لها من دور في تدريب الطاقم الطبي الكويتي على أحدث الطرق العلاجية وتبادل الخبرات العلاجية بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة ورفع شأنها عبر خبرات متطورة قادمة من أكبر المراكز الطبية العالمية.
وذكر ان مجمل ذلك من شأنه تقليل عدد المرضى المبتعثين للعلاج في الخارج والحيلولة دون تكبدهم وذويهم عناء الغربة ومشقة السفر في ظل توافر أحدث الأجهزة والمعدات الطبية في المرافق الطبية في البلاد.

 

×