الارصاد الجوية: انخفاض في درجات الحرارة يصاحبه رياح مثيرة للغبار

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار لاسيما فوق المناطق المكشوفة تهدأ نسبيا ليلا ما يؤدى الى الاحساس باعتدال الطقس.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلاد تأثرت في الايام الماضية بانخفاض نسبي في درجات الحرارة العظمى وتراوحت بين 37 و 38 درجة مئوية رافقه انخفاض تدريجي للصغرى في فترة الليل وتراوحت بين 22 و 24 درجة وبدا التحسن التدريجي للطقس ملموسا مع تضاؤل الشعور بارتفاع الحرارة ليلا.
وذكر ان نهار الغد يكون الاحساس فيه بدرجات الحرارة أعلى قليلا لتتراوح بين 38 و 40 درجة مئوية و الرياح شمالية غربية نشطة السرعة قبل أن تبدأ درجات الحرارة بالاعتدال التدريجي لتتراوح بين 28 و 40 درجة.

وأضاف ان الرياح تخف ليلا وتتراوح سرعتها بين 10 و 32 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس معتدلا أثناء الليل وتكون أمواج البحر معتدلة وتعلو أحيانا خصوصا أثناء النهار ويكون ارتفاع الموج بين 3 و 7 أقدام.

وعن يوم السبت المقبل توقع ان تخف سرعة الرياح وتكون شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس معتدلا ليلا ورطبا نسبيا على السواحل والبحر معتدل الموج وتخف تدريجيا يكون ارتفاع الموج بين 1 و 4 اقدام.

ولفت كرم الى ان الطقس يومي الاحد والأثنين المقبلين سيكون مشابها إلى حد كبير للطقس بعد غد مشيرا الى أن هذه الاوقات من كل عام (بين منتصف سبتمبر وحتى نهاية أكتوبر) تشهد انتشار معاناة أمراض الحساسية الموسمية التي يطلق عليها أهل الكويت (الصفري).

وأرجع ذلك الى التفاوت الكبير بين درجات الحرارة العظمى ودرجات الحرارة الصغرى ويتخطى ال 20 درجة مئوية أحيانا مشيرا الى أمراض تصاحب هذه الفترة أيضا كضيق التنفس والسعال الجاف وبعض الامراض الجلدية.

 

×