الحرس الوطني: تنفيذ تمرين "القلعة الحصينة" في معسكر كاظمة

نفذ الحرس الوطني ممثلا بقيادة الشؤون الامنية تمرينا أمنيا تحت عنوان (القلعة الحصينة) في معسكر كاظمة ويهدف الى التدريب على الخطة الموحدة لاخلاء المواقع.

وأكد وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي في تصريح صحافي اليوم أهمية هذه التمارين في الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لضباط الحرس ونقلها الى المنتسبين بما يزيد من كفاءتهم في أداء المهام الملقاة على عواتقهم والتي يقومون بها بكل تفان واخلاص لرفعة الوطن الغالي.

من جانبه شدد مدير التمرين ومدير ركن عمليات وتدريب قيادة الشؤون الأمنية في الحرس الوطني العميد الركن زيد محمد زيد على أهمية التدريب المستمر لرجال قيادة الشؤون الامنية نظرا الى ما يقومون به من دور في تأمين المواقع الحيوية في البلاد.

وقال العميد زيد ان التمرين يأتي بناء لتوجيهات القيادة العليا للحرس الوطني في الاستمرار بالتدريب والتحصيل العلمي لزيادة وعي المنتسبين بأهمية الدور الملقى على عواتقهم في تأمين مواقع مهمة وحساسة في الوطن الغالي.

وكان مشرف التمرين رئيس فرع العمليات بقيادة الشؤون الامنية المقدم الركن محسن علي حماد قد قدم شرحا مفصلا عن التمرين الذي يهدف الى الاستفادة من ضباط الاركان في اعداد وتخطيط وتنفيذ التمارين وتدريب منتسبي مديرية حماية وتأمين المنشآت من قادة وهيئة ركن وأفراد على الخطة الموحدة لاخلاء المواقع.

وأشار الى ان التمرين يشمل الاجراءات الموحدة للمواقع وقواعد الاشتباك واطلاق النار على مستوى كتيبة باستخدام التقنيات التدريبية في ميدان التدريب التشبيهي وميدان القتال في مختلف المناطق.

 

×