الداخلية: اتخاذ كافة التدابير لتأمين العملية الإنتخابية للمجلس البلدي

ذكر قائد قيادة أمن الصناديق الانتخابية اللواء حميد حبيب السماك أن اللجنة الأمنية العليا لانتخابات المجلس البلدي 2013 اتخذت كافة الوسائل والتدابير اللازمة لتأمين استلام صناديق الاقتراع من إدارة الانتخابات وتوزيعها على اللجان الانتخابية وفق الخطط الأمنية المحددة وتأمين نقلها من وإلى مقار الاقتراع أثناء انتخابات المجلس البلدي المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل.

وأضاف اللواء السماك أن قيادة أمن الصناديق معنية بتنفيذ تعليمات القضاة رؤساء اللجان والدوائر الانتخابية لتأمين حالات الاقتراع وتنظيم انسيابية دخول وخروج الناخبين واتخاذ غيرها من التدابير الأمنية التي تحافظ على الهدوء والنظام داخل اللجان الانتخابية والحفاظ على أمن وسلامة أعضاء الهيئة المشرفة على سير العملية الانتخابية ومنع أية اختراقات قانونية أو تجاوزات سلوكية تعيق عملهم أو تحدث إرباكا أو خللاً يؤدى إلى تعطيل الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة تامة.

وقال أن القوة المشاركة بقيادة أمن الصناديق والوحدات التابعة لها تقوم بجهد كبير لانجاز المهام المطلوبة منها .

وذكر أن عدد مدارس الاقتراع (88) مدرسة وان عدد لجان الاقتراع (399) لجنة والمشاركين في قيادة امن الصناديق (1830) عنصر من مختلف الرتب وطلبة الاجهزة التعليمية بقطاع شئون التعليم والتدريب .. علما بأن استلام الصناديق سيتم فجر يوم الانتخاب وتسليمها بعد الانتهاء من الاقتراع وظهور النتيجة للأمانة العامة للمجلس البلدي .

وأشار  إلى انه تم انجاز العديد من الإجراءات خلال الفترة السابقة ، حيث تم إعداد وفرز كشوف القوة المشـاركة بقيادة أمن الصناديق مع قيادة العمليات وتم إصدار برقية لعموم القوة المكلفة لمراجعة قيادة أمن الصناديق تمهيدا لحصر إعداد القوة وإصدار الهويات الخاصة باللجان الانتخابية ، كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لهندسة الاتصالات لتجهيز غرفة عمليات خاصة بقيادة امن الصناديق ، وتم تمديد خطوط الهواتف لضمان التواصل مع القوة المكلفة ولضمان نقل المعلومات والمستجدات أولاً بأول .

وأضاف تم إعداد خطة أمنية شاملة للقيادة تحتوى على جميع التفاصيل والتوقيتات والتعليمات والواجبات الخاصة بكل عنصر من عناصر القوة المكلفة.

وقال أنه سيتم تحضير جميع القوة المشاركة ليلة الانتخابات للوقوف على مدى جاهزيتها ومراقبة عمل القوة المكلفة ومتابعة أدائها طوال عملية الاقتراع وتذليل المعوقات حال وجودها ، كما انه سيسند إلى الوحدات التابعة للقيادة مهمة الإسناد الإداري والبشري خلال عملية الاقتراع .

وشدد على أن هناك نصائح وإرشادات لعموم القوة المشاركة بضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي وردت بالخطة العامة لقيادة أمن الصناديق ، ومع الالتزام بالضبط والربط العسكري وتمرير جميع المعلومات والأحداث أولاً بأول على غرفة العمليات وعدم ترك اللجنة والعديد من التعليمات التي من شأنها الحفاظ على عضو قوة الشرطة خلال العملية الانتخابية.

 

×