الصحة: إلغاء " الشفت الثالث" لأطباء الأسنان في الرعاية الأولية

بشر الأمين العام لجمعية طب الأسنان الكويتية د.سامي المانع الأطباء من الممارسين العامين بإلغاء الشفت الثالث والذي أقر إبان تولي الوزير الأسبق د.علي العبيدي حقيبة وزارة الصحة، حيث كان هذا القرار قد أثار الكثير من الجدل آنذاك، وكان المتضررون منه من الممارسين العامين الذين يعملون بمراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق الصحية.

وأكد المانع في تصريح له أن مجلس إدارة جمعية طب الأسنان الكويتية منذ توليه المجلس في شهر مايو الماضي، أخذ عاتقه العديد من القضايا الحيوية للعاملين في قطاع طب الأسنان كان في مقدمتها هذا الأمر، وقال" حين نزلنا الانتخابات كانت أول أولوياتنا هي إلغاء الشفت الثالث أو على الأقل استبداله بخفارة، إلا أن إلغائه كان الاختيار الأول، ومنذ نجاحنا تناولنا الأمر مع الوكيل المساعد لشئون طب الأسنان د. يوسف الدويري، في أول مقابلة معه، وتلاها ثلاث اجتماعات أخرى، كنا نتناول الموضوع بها كل مرة وقد وعدنا خيراً منذ بداية تولينا مجلس الإدارة.

وقد أوفى الوكيل المساعد لشئون طب الأسنان د. يوسف الدويري بوعده، الذي تتقدم الجمعية بجزيل الشكر له لتعاونه مع مجلس الإدارة واهتمامه بحل كافة المشاكل التي تواجه أطباء الأسنان،  وأكد د. الدويري لمجلس الإدارة بالجمعية هذا الأمر منذ أشهر؛ إلا أننا لم نرغب بالإعلان عنه إلا بعد التأكد من إلغائه. 

 

×