"الداخلية" ترفض تحويلات العمالة المنزلية الى "الخاص" بسبب عدم تنسيق "الشؤون"

كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون ان وزارة الداخلية رفضت كافة التحويلات الخاصة في العمالة المنزلية الصادرة عن "الشؤون".

وأضافت المصادر أن "الداخلية" سبق لها وأن خاطبت "الشؤون" قبل فترة وطلبت منها عدم منح أي تحويل للعمالة المنزلية إلا بعد موافقة وزارة الداخلية وان وزارة الشؤون فتحت باب التحويل في 13/9 ولمدة شهرين دون ان تأخذ رأي وزارة الداخلية؟

وأضافت المصادر ان كل عامل يريد التحويل يجب ان يحصل على موافقة الداخلية أولا كونها الجهة المسؤولة عن العمالة المنزلية.

وفي موضوع آخر، اكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي ان هيئة العامة للقوى العاملة ستعمل على تنظيم سوق العمل، لافتة الى وجود اقتراحات تنظيمية لقطاع العمل ستعرض على مجلس الوزراء للبدء بتنفيذها قريبا وهي إدارات عمل في كل محافظة حيث سيكون اهتمام أكبر من الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال تأدية عدد من مفتشي إدارة تفتيش العمل أمام الرشيدي اليمين القانوني لنيل صفة الضبطية القضائية للقيام في التفتيش على المؤسسات والسلامة المهنية ظهر اليوم بحضور وكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري و الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري.

وشددت الوزير ذكرى على تطبيق القانون بشكل صارم ضد الشركات الوهمية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية، داعية من لديه المعلومات تزويد الوزارة بها من خلال مكتب الوزير وسنبحث فيها بشكل فوري.

وقالت الرشيدي للمفتشين "لديكم امانة كبيرة وانتم اعيونا في عملكم، وان هذا القسم العظيم اتمنى تضعوه امام اعينكم متمنيا لكم التوفيق والنجاح".

وبدوره اكد الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري أن مفتشي العمل يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في محاربة الشركات المخالفة والوهمية وتطوير وتحسين سوق العمل من خلال تشديد المراقبة على المحلات التجارية من خلال الحملات التفتيشية على المساكن التجارية.

وحث الدوسري مفتشي العمل على عدم التهاون بالاجراءات القانونية بالنسبة للمخالفين وتطبيق القانون على الكل دون تمييز وذلك للحفاظ على التوازن وتنظيم سوق العمل.