الداخلية: ضبط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات واخر يدير وكراً لإيواء المتغيبات

واصلت الإدارة العامة لمباحث الهجرة بوزارة الداخلية حملاتها ضد مخالفي الإقامة حيث تمكنت من ضبط تشكيل عصابي من جنسية افريقية يدير وكراً لإيواء الخادمات من مخالفات قانون الإقامة والمتغيبات.

وكانت المعلومات الواردة إلي الإدارة العامة لمباحث الهجرة  قد أشارت أن التشكيل العصابي يقوم بتشغيل خادمات منازل من نفس جنسيتهم، وبعد التأكد من المعلومات واستصدار الإذن القانوني اللازم تم تشكيل قوة من إدارة الرقابة والتنسيق التابعة للإدارة العامة لمباحث الهجرة وإدارة الاقتحام من الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة  وتم مداهمة الوكر وضبط 15 رجلاً و40 امرأة وتم اقتيادهم إلى الإدارة العامة لمباحث الهجرة.

من جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابي مكون من أربعة وافدين من إحدى الجنسيات العربية بحوزتهم كيلو وربع من مادة الحشيش المخدرة بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصلات البيع.

وكانت المصادر السرية لإدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للمخدرات قد كشفت عن قيام المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة وبإجراء التحريات المكثفة تم التوصل إلى بيانات المتهمين حيث تم إستصدار الإذن القانوني اللازم وتم ضبطهم في شقة كانوا يستغلونها لتخزين المواد المخدرة قبل ترويجها، وبتفتيش الشقة تم العثور على مخبأ سري بالمطبخ وبداخله مايقارب كيلو وربع من مادة الحشيش المخدرة مقطعة إلى أصابع جاهزة للبيع بالإضافة إلى مبلغ مالي حصيلة بيع المخدرات.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أعترفوا بأن الكمية المضبوطة من المخدرات تخصهم بقصد الإتجار، كما أفاد أحد المتهمين بأن تلك المخدرات تم جلبها للبلاد قبل أسبوع عبر المنفذ الجوي، فتم إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.