الطيران المدني: إطلاق تطبيق مجاني لمتابعة احوال الطقس عبر الهواتف الذكية

اعلن مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم اليوم ان الادارة وفرت للجمهور خدمة مجانية لمتابعة احوال الطقس والاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالاحوال الجوية في 27 محطة رصد اوتوماتيكية سطحية وبحرية منتشرة في جميع انحاء دولة الكويت من خلال الهواتف النقالة الذكية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في اطار مواكبة التطور العالمى في انظمة الاتصالات والتواصل الاجتماعى بدأت ادارة الارصاد الجوية بتقديم خدماتها مجانا من خلال تطبيق ( ثفىم ) بأجهزة الايفون اعتبارا من يوم الاحد الماضي.

واشار الى امكانية متابعة التنبؤات الجوية مرتين يوميا عبر هذا النظام كما يمكن الاطلاع من خلاله على الانذارات الجوية للتحذير من الظواهر الجوية القاسية كالعواصف الرعدية والرملية والترابية والسيول قبل حدوثها ب 72 ساعة على الاقل.

وقال كرم ان بامكانية المتابع الاطلاع على تنبؤ جوى مستقبلي لمدة خمسة ايام قادمة وكذلك تنبؤ بحري لمدة يومين قادمين اضافة الى بيانات ومعلومات الارصاد الجوية البحرية والمناخ.

وافاد بأن التطبيق يتيح للجمهور الاطلاع على صور حية بالاقمار الصناعية ورادار الطقس لمتابعة الغيوم والامطار لحظة تكونها ومتابعة نشاطها وحركتها حيث يتم تحديث هذه المعلومات على مدار الساعة.

واضاف ان المستخدم سيتمكن من الاطلاع على معلومات أقرب محطة اوتوماتيكية من مكان وجوده كما يتضمن التطبيق بعض المعلومات المناخية لدولة الكويت كمعدلات درجات الحرارة وكميات الامطار.