جهاز البدون: 4755 مقيم غير قانوني عدلوا اوضاعهم حتى منتصف سبتمبر الجاري

أعلن مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية العقيد محمد الوهيب اليوم ارتفاع عدد الذين قاموا بتعديل أوضاعهم منذ انشاء الجهاز وحتى منتصف الشهر الجاري الى 4755 فردا.

وقال العقيد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان 3665 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية و531 فردا الى الجنسية السورية و319 فردا الى الجنسية العراقية.

وأضاف ان 36 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية الاردنية و30 فردا الى الجنسية الايرانية و174 فردا الى جنسيات أخرى لافتا الى أن تعديل الأوضاع وتعيين الجنسية يتم بناء على جواز سفر صحيح حيث يقوم الجهاز المركزي بالتثبت من صحة الوثائق المقدمة.

وأشاد في هذا الشأن بالتعاون المثمر بين الجهاز المركزي وادارة مباحث الهجرة في وزارة الداخلية وكذلك الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم الى مراجعة مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت.

وقال العقيد الوهيب انه في اطار الامتيازات التي يقدمها الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ممن يعدلون أوضاعهم يحصل هؤلاء على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد.

وذكر ان الجهاز المركزي يقدم لهؤلاء أيضا خدمات التعليم والصحة المجانية ويحصلون كذلك على بطاقة تموين للأسرة وأولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

 

×